الرئيسية 10 الأخبار 10 أمير مكة يستعرض إنجازات جمعية الوداد الخيرية

أمير مكة يستعرض إنجازات جمعية الوداد الخيرية

704233_234111_resized

بلاغ – حمزة الحجيلىي:

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, في مكتبه بجدة اليوم, جهود جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام .
حيث اطلع سموّه على العرض المقدّم من رئيس الجمعية حسين بحري, الذي أوضح فيه أن الجمعية التي تأسست عام 1429هـ, تسعى إلى تحقيق الريادة في معالجة قضايا الأيتام من خلال القيام بدور فعال في بناء مجتمعات إسلامية تسودها الرحمة والتكافل الاجتماعي، ومد يد العون لهم ليصبحوا أفرادًا منتجين وصالحين في المجتمع .
وأكد حرص الجمعية على أن يعيش الطفل جوًّا أسريًا طبيعيًا من خلال نظام ( الأسرة البديلة ), الذي يقوم على إسكان كل ستة أطفال في وحدة سكنية مستقلة مع أم وخالة مقيمتان مع الأطفال بصفة دائمة، لتهيئة الطفل للاندماج في أسرته الجديدة بطريقة طبيعية عند توفير أسرة حاضنة له.
ولفت بحري الانتباه, إلى أن الجمعية وفّرت في كل دار إيواء أخصائيات اجتماعيات ونفسيات وتغذية, جميعهن على مستويات عالية من المهنية والحرفية, لتقديم رعاية متكاملة لأطفال الجمعية وللإشراف على الاحتياجات الخاصة لكل طفل على حدة .
وأبان أن الجمعية استقبلت نحو ( 150 ) طفلاً يتيمًا, تم تسليم (126) منهم لأسر ترعاهم عن طريق الإرضاع, بهدف توفير حياة طبيعية لأطفال الجمعية عند الأسر الحاضنة لهم بعد بلوغهم سن الرشد, مؤكدًا حرص الجمعية على متابعة أطفالها بعد توفير أسر لهم, لضمان الرعاية المناسبة لهم بشكل متواصل .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.