الرئيسية 10 الأخبار 10 وثيقة سرية : داعش صناعة إسرائيلية

وثيقة سرية : داعش صناعة إسرائيلية

image

بلاغ – خاص

أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن معهد الإعلام الأمريكي عثر على وثيقة سرية بإحدى القبائل النائية في باكستان تفيد بأن إسرائيل وراء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الوثيقة المكتوبة باللغة الأردية التي تتألف من 33 صفحة تصف الرئيس الأمريكي بأنه “بغل اليهود”.
وتتضمن الوثيقة تصويرًا بيانيًا لست مراحل في تكوين تنظيم الدولة وتشير الصحيفة وفقًا لذلك المخطط إلى أن المرحلة الخامسة منه ستكون إعلان الدولة، تليها المرحلة السادسة والأخيرة والمتمثلة في “الحرب المفتوحة” التي من المقرر أن تندلع في 2017.
وأبلغ مسؤول بأحد أجهزة المخابرات صحيفة “إسرائيل ناشيونال نيوز” أنه في وقت يشاهد فيه العالم فيديوهات لقطع رؤوس وعمليات صلب في العراق وسوريا، يتوسع تنظيم الدولة الإسلامية بعمليات شمال العراق والشرق الأوسط.
وأكد مدير الاستخبارات الأمريكية المتقاعد الجنرال مايكل فلاين صحة الوثيقة، غير أن بعض المزاعم الواردة في الوثيقة بحسب “ديلي ميل” لا سيما تلك التي تعتبر الهند ساحة القتال القادمة للتنظيم وليست أوروبا الغربية.
كما تتضمن الوثيقة سردًا مطولًا لتاريخ تنظيم الدولة وفكرة الجهاد قبل أن تشير إلى أن باكستان وأفغانستان ستكونان المناطق القادمة لمعسكرات الإرهاب على حد تعبير الصحيفة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.