الرئيسية 10 الأخبار 10 «تعليم القصيم» يستقبل المعلمين الجدد بالورود

«تعليم القصيم» يستقبل المعلمين الجدد بالورود

جاء اليوم الأول من مباشرة معلمي ومعلمات الإدارة العامة للتعليم بالقصيم لعملهم للعام الدراسي 1436-1437هـ بعد عودتهم من أجازتهم السنوية، بتبادل باقات الورد بين مسؤولي الإدارة وقياداتها، وبين المعلمين الجدد، ممن تم توجيههم إلى المنطقة، لتبدأ مسيرة الغرس والزرع في وسط الميدان التعليمي، وذلك في ملمح تربوي نبيل، من خلاله تم رفع شعار بالعطاء يتحقق النماء، وتزهر العقول، وتخضر الآفاق.

فقد التقى مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، بالمعلمين الجدد بمسرح الإدارة العامة بمدينة بريدة، صباح الأحد 1-11-1436هـ بحضور المساعد التعليمي صالح الجاسر، ومدير إدارة شؤون المعلمين المكلف عبدالعزيز السندي، ومدير إدارة الإشراف التربوي أحمد الفايزي، وعدد من القيادات التعليمية من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام.

وقد رحب المدير العام بالمعلمين الجدد، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العملية، وأن يكونوا مساهمين في بناء أجيال الوطن، ويحققوا طموحات وأهداف الوزارة بالوصول إلى تعليم مميز ومخرجات ناجحة. وقدم الركيان بعض التوجيهات والوصايا للمعلمين مذكرًا إياهم بأهمية النية الصادقة والاخلاص والعزيمة والجدية والانضباط بالعمل، والاستفادة من خبرات المعلمين المميزين بالمدارس واتخاذهم القدوة في ذلك، والتواصل المباشر مع المشرف التربوي للاستفادة منه أيضًا.

ونوه الركيان بالدور الكبير للمعلم في مراقبة الطلاب داخل المدرسة والأخذ بأيديهم وتوجيههم التوجيه الصحيح وحمايتهم من التيارات الفكرية والتي تسعى للنيل من الدين والوطن.

وأشار المساعد التعليمي صالح الجاسر إلى أن هذه اللقاءات هي مجرد مفاتيح للمعلومة، مشددًا على أهمية الاطلاع على كافة الحقوق والواجبات والتواصل مع موقع الإدارة والمنتدى لمعرفة كافة التفاصيل، ومؤكدًا على أهمية التراتب الإداري في العمل كون مدير المدرسة الرئيس المباشر في العمل، وأكد أيضًا على الالتزام بالمنهج الدراسي كمنهج غير قابل للاجتهاد سواء بالإضافة أو الحذف أو التغيير.

ودعا مدير شؤون المعلمين المكلف عبدالعزيز السندي المعلمين الجدد للاطلاع على كافة التعاميم الخاصة بالنقل والمفاضلة والإكمال بين المدارس، وتناول بالحديث بعض الواجبات والحقوق للمعلمين.

وتحدث مدير الإشراف التربوي أحمد الفايزي عن بعض الجوانب المهمة في المعلم الجديد موضحًا بأنه سيعقد لقاء إثرائي نهاية الأسبوع الحالي في إدارة التدريب التربوي لمدة يومين، بالإضافة للقاء مع الأقسام بحسب التخصص، وسيكون هناك تدريب على حقيبة المعلم الجديد والمتضمنة بعض البرامج.

(null)

(null)

(null)

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.