الرئيسية 10 الأخبار 10 مزحة مبتعث سعودي تتسبب باعتقاله في أمريكا بتهمة الإرهاب

مزحة مبتعث سعودي تتسبب باعتقاله في أمريكا بتهمة الإرهاب

image

بلاغ – محمد المرشود

تسببت مزحة غريبة لمبتعث سعودي يدرس في الولايات المتحدة في اعتقاله من قبل سلطات الأمن الوطني الأمريكي واتهامه بالإرهاب، وتحديد مليون دولار كفالة للإفراج عنه حتى جلسة الاستماع.
وبحسب صحيفة “ديلي نيوز” فإن المبتعث السعودي محمد علي عيسى نهاري (22 عامًا)، الذي يدرس في جامعة “ويسترن كنتاكي”، معتقل حاليًّا في سجن “وارن كونتي” الإقليمي حتى دفع كفالة قيمتها مليون دولار بعد اتهامه بالإرهاب من الدرجة الثانية، عقب تهديده موظفة بإدارة الشقق السكنية للجامعة بادعائه أنه صنع قنبلة من حلة طهي تعمل بالضغط وسيفجرها في الشقة.
وكانت موظفة الشركة أتت لتسلم الشقة يوم الجمعة 31 يوليو2015 في الساعة العاشرة صباحًا عندما وجدت الطالب في الشقة ولم يتم إخلاؤها، وقام الطالب بإيذائها لفظيًّا وقال لها إنه صنع قنبلة في حلة الطهي مثل القنبلة التي استخدمت في تفجير بوسطن، ثم تابع : هكذا نقتل الأمريكيين.
وقالت الصحيفة إن الموظفة غادرت واعتبرت الأمر مزحةً وانفعالًا غير مبرر من جانب الطالب، لكن عندما عادت في الساعة السادسة لتسلم الشقة وجدت “حلة الطهي” موضوعة بشكل مريب بجانب باب الشقة، فخشيت أن يكون الطالب قد نفذ تهديده وأعد بالفعل قنبلة، وعلى الفور اتصلت بخدمات الطوارئ 911 وأخبرتهم بالقصة.
وأضافت الصحيفة أن حالة من الاستنفار شهدها المبنى بعد وصول عدة جهات مختلفة وتم استخدام الأشعة للتأكد من أن “حلة الطهي” خالية من أي متفجرات ولا يوجد تهديد داخل الشقة.
من جانبها، أصدرت وكالة المباحث الفيدرالية “إف. بي. آي” مذكرة اعتقال بحق الطالب السعودي وتم القبض عليه، وبتفتيش سيارته عثر على هواتف محمولة ومخدر الماريوانا.
وعندما تم استجواب المبتعث السعودي أقر بأنه كان يمزح، لكنها مزحة سيئة وأنه مستاء من كثرة التعليقات العنصرية ضده منذ أن وصل إلى الولايات المتحدة للدارسة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.