الرئيسية 10 الأخبار 10 الرئاسة تسعى لإلغاء 70 ناديا .. وتصنيف المتبقية 3 أصناف .. ومقار الملغاة ستخدم الأحياء

الرئاسة تسعى لإلغاء 70 ناديا .. وتصنيف المتبقية 3 أصناف .. ومقار الملغاة ستخدم الأحياء

image

بلاغ – محمد المرشود

تعتزم الرئاسة العامة الرعاية الشباب توزيع الأندية السعودية من جديد ، بإلغاء 70 نادياً من أصل 170 ، حتى تتمكن الأندية المتبقية من تلقى دعم الدولة بشكل أكثر فاعلية .

ويعمل فريق متخصق لإعداد دراسة للأندية في السعودية برئاسة عادل البطي ، وسيتم وضع تصنيف جديد للأندية، الأولى أندية منافسة، والثانية تجارية يقوم عليها ويملكها رجال أعمال أو شركات، والثالثة أندية ممارسة للرياضة.

وستكون الفئة الأولى أندية دوري عبداللطيف جميل والدرجة الأولى التي تخوض مباريات عديدة في الموسم الرياضي، وتنافس على البطولات أو الصعود إلى دوري عبداللطيف جميل .

بينما أندية الفئة الممارسة، وهي التي لا تشارك سوى في ثلاث مباريات أو أكثر في الموسم الرياضي وينتهي نشاطها، حيث سيتم إسقاط لاعبيها من الكشوف الرسمية، وإلغاء مشاركتها في البطولات الرسمية، وتتحول مقارها إلى خدمة سكان المدينة التي يقع فيها المقر .

بينما فئة الأندية التجارية فسيتم وضع معايير صارمة، ويفتح المجال أمام رجال الأعمال والشركات والمصارف الراغبة في تأسيس أندية جديدة، سيطلق عليها أندية تجارية وقد تكون مقتصرة فقط على لعبة واحدة، إما كرة قدم أو طائرة أو سلة، على أن تتحمل الشركات أو رجال الأعمال توفير الميزانية السنوية وأيضا توفير مقر لهذه الأندية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.