الرئيسية 10 الأخبار 10 تصنع الترتيل فشق طريقه نحو الإمامة .. القارئ د. الأحمد علاقتي مع جمعية تحفيظ القرآن ببريدة علاقة حب ووفاء

تصنع الترتيل فشق طريقه نحو الإمامة .. القارئ د. الأحمد علاقتي مع جمعية تحفيظ القرآن ببريدة علاقة حب ووفاء

image

بلاغ – طارق التويجري

كشف الدكتور عبدالعزيز الأحمد أستاذ التوجيه والإرشاد النفسي بجامعة القصيم والقارئ المعروف عن تصنعه لترتيل القرآن الكريم في سن ( 11 سنة ) في المسجد  بين والده والشيخ صالح السكيتي ، فكانت نتيجة هذا التصنع التشجيع والابتسامة .

وذكر الدكتور الأحمد وهو يسترجع مختصر رحلته مع حفظ القرآن وتلاوته وتجويده ، إن مشواره مع القرآن كان حافلا لاسيما وأنه تتلمذ على يد مشائخ متمكنين ، ساهموا في تعليمه القرآن وتجويده وقراءته بقراءة حفص بالطريقين ، مضيفا أنه بدأ الإمامة مبكرا في عدد من مساجد مدينة بريدة ، ومنها مسجد العييري الشمالي الذي أخذ يزدحم فتشترى بيوت الجيران وتدخل فيه ، ثم مسجد ابن صبيح وكان قمة النشاط والانطلاق ،  فجامع الخليج وإقبال الناس ودعواتهم ، وجامع الراشد حيث توفر فيه جمال المبنى وسماع القرآن في جو جميل ، ثم جامع حجيلان ابن حمد ، مؤكدا أن آنس المصلين وعاش معهم أياما وليال لاتنسى .

وأشاد الأحمد بعلاقته في جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة وأنها علاقة الحب والوفاء فقد أخذ منها التحفيظ والتوجيه والتربية ، حيث حرص على تأكيد هذه العلاقة من خلال التعريف بها وتوثيقها والعرفان لمشائخه .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.