الرئيسية 10 الأخبار 10 التقنية توضح حقيقة فصل 200 طالبة بطريقة مفاجئة من كلية التميز بمكة

التقنية توضح حقيقة فصل 200 طالبة بطريقة مفاجئة من كلية التميز بمكة

أوضح فهد بن مناحي العتيبي المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حول الخبر المتداول في فصل 200 طالبة بطريقة مفاجئة من كلية التميز بمكة، البيان التالي :

1- أن الشروط المعلنة للقبول في جميع الكليات العالمية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (ومنها كلية لورييت للبنات بمكة المكرمة) بأن يكون المتقدم أو المتقدمة خريج المرحلة الثانوية العامة خلال الثلاث سنوات الماضية.. وهذا الشرط منشور بوضوح على بوابة القبول للكليات العالمية.

2- تقوم إدارات هذه الكليات بتقديم قبول مشروط بموافقة المؤسسة التي تتم بعد التحقق من استيفاء كافة الشروط, وتسمح للمتقدمين والمتقدمات البدء في البرنامج حتى يصدر القرار النهائي للقبول.

3- تتيح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الفرصة لبعض الحالات التي تتجاوز فيها المدة لأكثر من ثلاث سنوات عندما تتوفر في بعض الكليات مقاعد شاغرة ويتم النظر فيها كحالات فردية بشرط عدم وجود موانع أخرى كالحصول على شهادات حكومية بعد الحصول على الثانوية العامة.

وقد قامت إدارة كلية لورييت العالمية بمكة بقبول الطالبات المتظلمات قبولاً مشروطاً كما هو معلن على البوابة الالكترونية للقبول والتسجيل وإفادتهن بأن القبول النهائي لن يتم الا بعد أخذ الموافقة من المؤسسة وبعد التأكد من وجود مقاعد تدريبية شاغرة. وبعد دراسة كل حالة قامت المؤسسة بالإفادة بعدم امكانية قبولهن لمضي مدد زمنية طويلة لبعضهن تتجاوز ال7 سنوات وعدم توفر مقاعد تدريبية. ونود الإشارة إلى أن الأولوية هي للفتيات اللاتي لم يحصلن على أي فرصة تعليمية أو تدريبية حكومية متكاملة بعد مرحلة الثانوية.

وتقبلوا أطيب تحياتي وتقديري

المتحدث الرسمي

للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

فهد بن مناحي العتيبي

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.