الرئيسية 10 الأخبار 10 “التربية” تعلن آلية الترشيح للمستوى السادس.. وتستقبل استفسارات من لم يشملهم التحسين

“التربية” تعلن آلية الترشيح للمستوى السادس.. وتستقبل استفسارات من لم يشملهم التحسين

image

بلاغ – سلطان المحيطب

أوضحت وزارة التربية والتعليم الآلية التي تم اتباعها للترشيح للمستوى السادس، معلنة عن استقبالها الاستفسارات من المعلمين والمعلمات ممن لم تنطبق عليهم ضوابط الترشيح لهذا المستوى.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة فهد الحارثي إن الترشيح يمر بإجراءات دقيقة تحت إشراف لجنة بقرار من وزير التربية والتعليم، مؤكدا أن من لم يشملهم الترشيح ويرون أحقيتهم لهم أن يقوموا بالرفع للوزارة باستفساراتهم وبياناتهم وملحوظاتهم عبر البريد الالكتروني :
information@moe.gov.sa

وأضاف أنه سيتم عرض استفساراتهم على اللجنة الخاصة بتحسين المستوى، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع الأنظمة التعليمية التي تحدد الضوابط والأولويات المرتبطة بعملية الترشيح.

ولفت الحارثي إلى أن من الشروط والضوابط للترشيح للحصول على المستوى السادس أن يكون المتقدم يشغل وظيفة مشمولة بلائحة الوظائف التعليمية ويمارس عملها فعلاً مع حصوله على درجة الماجستير في تخصص مناسب للوظائف التعليمية.

وتابع : “راعت الشروط والضوابط أهمية أن يكون المتقدم للترشيح للمستوى السادس قد أمضى مدة لا تقل عن ثلاث سنوات في خدمته بوظيفة تعليمية، وأن يكون المؤهل صادرا من جامعة سعودية بنظام الانتظام الكلي أو الجزئي إذا كانت هناك موافقة من الوزارة، أو يكون معادلا من قبل وزارة التعليم العالي إذا كان صادرا من جامعة غير سعودية أو مبتعثاً من قبل الوزارة بموافقة لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية”.

وذكر أن الشروط أكدت أهمية ألا يكون على المتقدم قضايا تتعلق بأدائه المهني، إضافة إلى تركيز الشروط على التميز في العمل في المرشح للمستوى السادس بحيث لا يقل تقويم أدائه الوظيفي في السنتين الاخيرتين عن ممتاز.

وأكد الحارثي أن اللجنة تتعامل مع تحديد ضوابط الحصول على المستوى الوظيفي التعليمي السادس بكل شفافية مع ترتيب الأولوية للحصول على المستوى، من حيث الحصول على المؤهل وفقا للإجراءات النظامية المتبعة بالانتظام الكلي بموافقة الجهة المختصة بالوزارة على الدراسة، وهو على رأس العمل وأن يكون التخصص ضمن التخصصات المدرجة في خطة الوزارة.

وأشار إلى أولوية الترشيح بحسب أقدمية تاريخ المباشرة على الوظيفة التعليمية وحصوله على الدرجة العلمية وفق الضوابط مع ندرة التخصص وحاجة وزارة التربية والتعليم له ونتيجة الدرجة الكلية لاختيار كفايات المعلمين ومراعاة أقدمية الحصول على المؤهل، إلى جانب دخول الدورات التدريبة التي حصل عليها المتقدم للترشيح ضمن الأولوية، وفق الاجراءات النظامية المعتمدة بعد مؤهل الماجستير وتقديره، على ألا تقل عن شهر في مجموعها.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.