الرئيسية 10 الأخبار 10 “المرور”: ساهر لايسجل مخالفات الحزام والجوال و”باشر” هو المسؤول عن رصدها

“المرور”: ساهر لايسجل مخالفات الحزام والجوال و”باشر” هو المسؤول عن رصدها

ساهر-Copy.jpg
بلاغ- احمد العبدالله

نفى مصدرٌ بالمديرية العامة للمرور صحة ما تردد عن أن نظام رصد المخالفات المرورية “ساهر”، هو من يرصد مخالفات عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال أثناء القيادة، مؤكداً أن نظام “باشر” الذي تم تفعيله قبل نحو شهر، هو المسؤول عن رصد هذا النوع من المخالفات.

وأوضح المصدر أن نظام “باشر” يُسجل المخالفات المرورية إلكترونياً، ويربطها بمركز المعلومات الوطني، ويتم إصدار المخالفة وإبلاغ صاحب المركبة بنوع المخالفة وتاريخها برسالة نصية على هاتفه، لافتاً حسب صحيفة “مكة”، إلى أن “باشر” بُدئ العمل به في الرياض وجدة والشرقية.

وأبان بأن النظام يساعد على تسجيل حوادث السير والتعرف على السيارات إلكترونياً، ومن خلاله يمكن الربط المباشر بين رجال المرور في الميدان ومركز المعلومات الوطني، ويمكن لرجال المرور رصد المخالفات وإصدارها إلكترونياً عبر جهاز صغير يشبه الهواتف الذكية.

تعليق واحد

  1. عمر سعيد مطر

    قال صلى الله عليه وسلم : (( يكون في آخر الزمان أمراء ظلمة ووزراء فسقة وقضاة خونة وفقهاء كذبة فمن أدرك منكم ذلك الزمان فلا يكونن لهم جابيا ولا عريفا و شرطيا (( و يا من تجعلون رعاية الحاكم لكم عطايا ومكارم ان ثروات وخزائن خيرات البلاد انما هي من حقوق الشعوب والرعية وما الحاكم الا امين عليها يحفظها ويقسمها عليهم بحيث تحفظهم من الفقر ومن الضياع والانخراط وراء المفاسد والفتن . اننا اليوم نعيش في آخر الزمان بين امراء ظلمة ووزراء فسقة وقضاة خونة وفقهاء كذبة وشرط يسرقون ويعذبون ولا يحمون ولا يرحمون امرهم بيد الحاكم الظالم وليس من الله تعالى الحكم العدل . وهده ارادة الله تعالى لنا حتى نجد يوم الدين هؤلاء جميعا وقد تحملوا اوزارنا بما فعلوه بنا في الحياة الدنيا من ظلم وربنا يقول الظلم ظلمات يوم القيامة فالحمد لله على كل حال :-

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.