الرئيسية 10 الأخبار 10 خطأ طبي يتسبب في طلاق مواطنة من زوجها

خطأ طبي يتسبب في طلاق مواطنة من زوجها

image

بلاغ – إبراهيم المسند

تعرضت مواطنة في السابعة والعشرين من عمرها لخطأ طبي من الدرجة الأولى، تسبب في حرمانها من الإنجاب وطلاقها من زوجها، بعدما أزال استشاري النساء والتوليد في مستشفى حائل العام لها المبيضين دون سبب طبي مقنع.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المواطنة وتُدعى نوف العنزي راجعت مستشفى حائل العام، وكانت تشكو من آلام في البطن، وشخص الطبيب حالتها بوجود كيس دهني على الرحم، وتم إدخالها غرفة العمليات على الفور، وبعد إخراجها أخبرها الدكتور بأنه استأصل لها المبيضين وأنها ستفقد القدرة على الإنجاب.

وقالت نوف خلال سردها لتفاصيل قضيتها، بعد علم زوجي بحالتي المرضية وعدم قدرتي على الإنجاب طلقني فقررت الذهاب إلى الشؤون الصحية في حائل، وقدمت شكوى رسمية ضد الدكتور الذي دمر حياتي، وقضى على مستقبلي.

وبعدما قدمت نوف الشكوى، أكدت اللجنة الطبية الشرعية أن الطبيب أخطأ في اتخاذ قراره باستئصال المبيضين، كما رأت الهيئة أن الطبيب هو المسؤول عن فقدان المرأة القدرة على الإنجاب وهي في مقتبل العمر، فحكمت لها اللجنة بتعويض قدره 150 ألف ريال من الطبيب.

وأكدت نوف، أنها في انتظار تنفيذ القرار واصفة إياه بالقليل مقابل حرمانها من نعمة الأبناء، موضحة أن الطبيب اعترض على الحكم وتم السماح له بالسفر إلى خارج البلاد، كما رفضت الشؤون الصحية في حائل تنفيذ الحكم لحين الرد على اعتراض الطبيب، حسب قولها.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.