الرئيسية 10 الأخبار 10 السعودية تستحوذ على حصة الأسد في سوق الشوكولاته العالمية

السعودية تستحوذ على حصة الأسد في سوق الشوكولاته العالمية

image

بلاغ – أسماء عبدالرحمن

أوضحت المختصة الاقتصادية هاجر الفاضل خلال مشاركتها في أول معرض دولي للقهوة والشوكولاتة، الذي افتتح أمس الأول في العاصمة السعودية الرياض، “يمكن أن يتوقع كثير من العالم أن المملكة فقط تستورد البُن وهذا شيء ليس صحيحاً.

مدينة جازان الأولى في توريد البن وعندهم أكثر من 700 ألف شجرة تقريبا، حسب الإحصائية التي أعددناها، وأضافت أن منطقة جازان في السعودية من أكثر المناطق التي تصدر البن بشكل عام، كما وأن السعودية تعتبر أكثر الدول استهلاكا للقهوة والشوكولاتة، وتعد على مستوى العالم رقم ثلاثة وعلى مستوى الشرق الأوسط رقم واحد”.

ويزيد الإقبال على شراء الشوكولاتة في السعودية خلال شهر رمضان وعيدي الفطر وعيد الأضحى، وتتسابق الشركات في مختلف أنحاء العالم على عرض منتجاتها في أسواق المملكة، حيث تعد السعودية من أكبر أسواق الشوكولاتة في الشرق الأوسط وتصل قيمة استهلاكها السنوي إلى500 مليون ريال، ما يعادل 133 مليون دولار.

والقهوة العربية مشروب يحظى بشهرة عالمية ولا يخلو منها مجلس في السعودية وسائر بلاد المنطقة، وهي رمز لكرم الضيافة في العالم العربي.

وذكر المسؤولون عن تنظيم المعرض، أن مبيعات البن في السعودية يتوقع أن تسجل نموا بنسبة 77.7 في المئة من حيث القيمة المحلية بين عامي 2011 و2016.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.