الرئيسية 10 الأخبار 10 الكهرباء: إيصال التيار لـ2000 عقار بدون صك شرعي

الكهرباء: إيصال التيار لـ2000 عقار بدون صك شرعي

بلاغ- احمد العبدالله

أكد مدير القطاع الغربي بالشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالمعين الشيخ لـ»المدينة» جاهزية الشركة لإيصال التيار الكهربائي إلى المنازل الغير مملوكة بصكوك شرعية والتي يتم إحالة طلبها من قبل الأمانة إلكترونيا.
وقال: إن الشركة لا تنظر في حالة ملكية العقار المراد إيصال التيار الكهربائي له إن كان مملوكا بصك شرعي أو غير ذلك بل تعتمد على المعلومات الواردة من الأمانة إلكترونيا. وجاءت تصريحات الشيخ لاحقة لإعلان أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو رأس عن الانتهاء من دراسة 2000 معاملة لإيصال التيار الكهربائي للمنازل غير المملوكة بصكوك شرعية الواردة لإدارة المناطق العفوية بأمانة جدة والتي تمثل 33% من المعاملات.
ويأتي الإقبال على إيصال التيار الكهربائي على خلفية تعليمات صدرت عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز لجميع الأمانات والبلديات بالبدء في إيصال الخدمات ومنها الكهرباء إلى المساكن التي ليس لدى أصحابها صكوك شرعية، وفقًا لمجموعة من الشروط والضوابط التي حددها قرار مجلس الوزراء القاضي بألا تكون المساكن المراد إيصال الخدمات لها من المنازل المُقامة على أرض مخصصة للمرافق العامة أو منزوعة الملكية لمشروع عام، بالإضافة إلى المنازل المُقامة على أراضٍ معتدى عليها ومملوكة للغير، أو مُقامة على أراضٍ حكومية، وكذلك المنازل المُخالفة لأنظمة البناء وتعليماتها ولم يتم معالجة وضعها وفقًا للنظام.
وإلى ذلك أكد تعميم سمو الوزير المبني على قرار مجلس الوزراء، أنه لا يعد إيصال الخدمات إلى هذه المساكن دليلا على الملكية، وألا يحول ذلك دون الاستفادة من برنامج الدعم السكني.

747567

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.