الرئيسية 10 الأخبار 10 “الخدمة المدنية” : استراتيجية لإحلال “الشباب” بدلا من “القيادات المسنة”

“الخدمة المدنية” : استراتيجية لإحلال “الشباب” بدلا من “القيادات المسنة”

image

بلاغ – نايف الحربي

أكد نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح الشهيب أن الوزارة مقبلة على خطة استراتيجية لمواجهة أزمة القيادات الذين وصلوا إلى مراحل عمرية متقدمة في عدد من الأجهزة الحكومية .

وقال على هامش افتتاح الملتقى الرابع لمسؤولي وأخصائيي الموارد البشرية في منطقة عسير، إن وزارة الخدمة المدنية لاحظت هذه الإشكالية وأعدت لها عددا من المبادرات لإعطاء فرصة لتكوين طبقة من القيادات الشابة من الشباب الموجودين في الأجهزة الحكومية.

وأضاف أنه على سبيل المثال، ستكون هناك برنامج لاكتشاف المواهب القيادية، ما سيحدث مسارات وظيفية واضحة المعالم في هذا الجانب.

وأشار الشهيب إلى أن الوصول لمناصب قيادية في القطاع الخاص أسهل من القطاع الحكومي للفئة نفسها من الموظفين بقوله : أثق تماما في أنه لو تم عمل مقارنة بين القطاعين لوجدنا أن القطاع الحكومي استثماره أكبر في إعداد القيادات، وغالبا ما يكون القطاع الخاص قطاعا متلقيا ومستقطبا للكفاءات الإدارية التي تم صقلها وتدريبها في القطاع الحكومي .

ووعد الشهيب موظفي القطاع الحكومي بإيجاد آلية مستقبلية لضبط الترقيات بخلاف ما هو عليه في الوقت الحالي، مشددا على أن الترقيات الحالية تمر بشروط وضوابط معينة وضحتها أنظمة الخدمة المدنية، كأهمية وجود لجان للنظر في ملفات المستحقين ومن ثم تتم المفاضلة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.