الرئيسية 10 الأخبار 10 عبر برنامج شاعر المعنى 4 ببريدة .. “الفن والشعر” يحثان على “تيسير الزواج”

عبر برنامج شاعر المعنى 4 ببريدة .. “الفن والشعر” يحثان على “تيسير الزواج”

image

بلاغ – حمزة الحجيلي

جاءت المشاركات الفنية والشعرية التي قدمتها محافظة المذنب، مساء أول أمس، على مسرح ميدان الملك خالد الحضاري ببريدة، ضمن سلسلة مشاركة مدن ومحافظات القصيم في إبراز ملامحها ومناشطها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، عبر برنامج “شاعر المعنى” لتسلط الضوء على أحد أهم العقبات التي تواجه الشباب المقبلين على الزواج، والمتمثلة في “غلاء المهور”.

فقد ساهمت مشاركة الممثل السعودي القدير علي المدفع، والحضور الشرفي لزميله عبد الله المزيني، وبوصفهم أحد أعمدة التمثيل السعودي، وحديثه عن الفائدة المرجوة في مثل تلك البرامج المسرحية والتفاعلية مع الجمهور، التي تتحقق في الحديث عن القضايا التي تهم الشباب، وتلامس همومهم وتطلعاتهم، الأمر الذي يوصل الرسالة السامية للفن والشعر في الرفع بمقدرات المجتمعات، والحث على القيم النبيلة، والفضائل.

وكان عدد من الشعراء والمنشدين ممن ارتقوا خشبة المسرح قد تناولوا في موضوعاتهم حث الشباب على الزواج، مع دعواتهم الصريحة والمتكررة لكل أفراد المجتمع بالمشاركة الفاعلة في مواجهة كل العقبات التي تعترض الزواج كغلاء المهور، وارتفاع التكاليف المصاحبة له.

وحظيت تلك المشاركات بترحيب واستحسان من كافة الحضور، الذين طالبوا بتكرار وإعادة بعض القصاد التي تم تقديمها بألوان وألحان إنشادية تراثية وحديثة.

 وتأتي مثل تلك الإستضافات والمشاركات التي تستقطب نجوم الفن والشعر والتمثيل عبر برنامج “شاعر المعنى” لتكرس من الدور المهم والرفيع لكل تلك الفنون في مناقشة قضايا المجتمع، والأثر الواضح الذي يتركه رموز الفن والشعر على تشكيل وعي المجتمع وتطوره.

image

image

image

image

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.