الرئيسية 10 الأخبار 10 أمانة القصيم: نعمل على إنشاء 19 ساحة بلدية لأحياء بريدة

أمانة القصيم: نعمل على إنشاء 19 ساحة بلدية لأحياء بريدة

بلاغ- محمد المرشود

يجري العمل على إنشاء (19) ساحة بلدية في انحاء متفرقة من مدينة بريدة خلال العام الحالي حيث تعمل أمانة منطقة القصيم ممثلة في إدارة الحدائق والتجميل بوكالة الخدمات على إنشاء هذه الساحات بشكل موزع على أحياء مدينة بريدة وفق عدد السكان و عدد المساكن و الكثافة السكانية و مساحة الكتل المبنية من الأحياء وذلك حسب بيانات المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة.
و كشف وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة القصيم المهندس عبدالعزيز بن محمد المهوس أن أمانة المنطقة تقوم بإنشاء هذه الساحات بخطة عمل تم بنائها وفق أسس مهنية لضمان توزيع الساحات بشكل متوازن على خارطة مدينة بريدة، مبينا ان المساحة الإجمالية للساحات تجاوزت 200 ألف متر مربع.
وأشار وكيل الأمين للخدمات أن مشاريع إنشاء الساحات بمدينة بريدة التي جاري العمل بها تضم كلاً من ساحة الزرقـاء بـمساحة تقدر بـ 728 متر مربع. ساحة الروضة بمساحة تقدر بـ 4.875 متر مربع ساحة الـنهـضة بمسـاحة تقدر بـ 2.977 متر مربع.ساحة الرحـاب بمساحـة تـقدر بـ 16.530 متر مربع.ساحة سـلـطـانة بمـسـاحـة تــقـدر بـ 3.925 متر مربع.ساحة حـي الـشقـة بـمساحـة تـقـدر بـ 1.024 متر مربع.ساحة الحـي الأخضر بـمسـاحة تـقـدر بـ 4.138 متر مربع. ساحة الـحي الـزراعي بـمسـاحـة تـقـدر بـ 5.925 متر مربع. ساحة عثمان بن عـفـان بمـساحة تـقـدر بـ 11.318 متر مربع.كورنيش طريق الملك فهـد بـمسـاحـة تـقـدر بـ 18.222 متر مـربع. تأهيل مضمار حـديقة الشباب بمساحة تقدر بـ 6.000 متر مربع. ساحة شـرق أريج بحي الصفـراء بمساحة تقدر بـ 2.279 متر مربع.
كما تضم مشاريع انشاء الساحات اتجاهات اخرى من المدينة في الساحة الجافة بمساحة تقدر 66.704 متر مربع , ساحة حي الفاخرية بمساحة تقدر ب 4.000 متر مربع ,ساحة حي البساتين بمساحة تقدر 1.254 متر مربع ، ساحة حي البساتين 2 بمساحة تقدر ب 6.400 متر مربع ساحة حي الجامعيين بمساحة تقدر ب 25.000 متر مربع ساحة حي الضاحي الغربي 27.810 متر مربع تأهيل ساحة غرب البلدية بمساحة تقدر 1.300 متر مربع.
وتشتمل بعض هذه الساحات على مضامير مشاة ومسطحات خضراء بما فيها زراعة النخيل وألعاب أطفال وملاعب كرة القدم ودورات مياه بحيث صممت كل ساحة حسب الاحتياج مع الأخذ بالاعتبار المساحة المتوفرة لكل ساحة.
و حول معايير ترتيب أولويات أحياء مدينة بريدة في خطة إنشاء الساحات أوضح م.المهوس بأن الخطة اعتمدت على بيانات المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة ووفق بيانات المعايير التي تسير عليها خطة العمل بحسب عدد السكان و عدد المساكن و الكثافة السكانية و مساحة الكتل المبنية من الأحياء، منوها أن الأعمال في مشاريع الساحات بمدينة بريدة تسير وفق البرنامج الزمني المحدد له وتحظى كافة المشروعات بمتابعة ميدانية من قبل مسئولي الأمانة.
تجدر الإشارة إلى أن مشاريع إنشاء الساحات في الأحياء موزعة على مناطق عمل لضمان توزيع عادل للمشاريع على كافة اتجاهات المدينة وبحيث تخدم كافة فئات المجتمع.

جانب من المشاريع

م.عبدالعزيز المهوس

أحد المشاريع

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.