الرئيسية 10 الأخبار 10 حقوق الإنسان تطالب التربية بوقف التسجيلات المسيئة للطلاب

حقوق الإنسان تطالب التربية بوقف التسجيلات المسيئة للطلاب

image

بلاغ – نايف الحربي

طالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، وزارة التربية والتعليم باتخاذ إجراءات صارمة بحق المعلمين المتسببين في التسجيلات المسيئة للطلاب.

وأوضح نائب رئيس الجمعية المتحدث الرسمي باسمها الدكتور صالح الخثلان، أن تصوير الطلاب داخل المدرسة دون موافقتهم أو موافقة أولياء أمورهم يعد مخالفة صريحة يجب عدم التساهل معها، مبينا أن هذه المخالفات تزداد خطورتها حين يتضمن التصوير ــ خاصة المرئي ــ ما يمس كرامة الطلاب.

وقال نرى من حين لآخر تسجيلات يقوم بها معلمون للطلاب تتضمن تعليقات مسيئة، وهذه المخالفات الإدارية يمكن أن تتحول إلى جريمة حين يتم بثها عبر وسائل الإعلام أيا كانت، وهنا يصبح الموضوع تحت طائلة العقاب وفق الفقرة الرابعة من المادة الثالثة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية التي جعلت من هذه الجرائم (المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمه) .

مفيدا أن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تطالب وزارة التربية والتعليم باتخاذ إجراءات حاسمة مع كل حالة تصوير تضبط، وأن تصدر تعليمات مشددة تمنع التصوير مع إرفاق قائمة بالعقوبات التي يمكن إيقاعها على من يقوم بالتصوير، باستثناء المناسبات الرسمية والتي يتم التصوير فيها بشكل رسمي وليس فرديا.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.