الرئيسية 10 الأخبار 10 عبر برنامج ” شاعر المعنى 4″ ببريدة .. “الشعر الشعبي” يحتفي بالأنشطة الاجتماعية والخيرية

عبر برنامج ” شاعر المعنى 4″ ببريدة .. “الشعر الشعبي” يحتفي بالأنشطة الاجتماعية والخيرية

image

بلاغ – حمزة الحجيلي

في حين تحظى المشاريع والبرامج الاجتماعية والخيرية والإنسانية التي يزخر بها المجتمع السعودي بعناية خاصة من قبل كافة جهات ومؤسسات الدولة، بالإضافة إلى عناية القطاع الخاص بها، عبر تقديمهم لمسؤوليتهم وواجبهم في ذلك، يأتي الشعر الشعبي ليكمل عقد التكريم والعناية، من خلال تناوله لموضوعات أصحاب الاحتياجات الخاصة، والتذكير بحقوقهم.

فقد قدمت “قناة الساحة” الفضائية وعبر برنامجها السنوي “شاعر المعنى” الذي يقام في دورته الرابعة بمدينة بريدة، وعلى مدار 13 أسبوعاً، أنموذجاً يحكي تناول الشعراء الشعبيين لفئة “ذوي الاحتياجات الخاصة” حينما تمت استضافة أحدهم على خشبة المسرح، مستعرضين –عبر الشعر- عدداً من حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، متحدثين بلسانهم عن ما يختلج صدورهم، وكيفية تعامل وتعاطي بقية المجتمع معهم، مذكرين للجميع أنهم أناس أسوياء يملكون القيمة الكاملة والحقيقية للفرد الفاعل والمتفاعل مع محيطه ومجتمعه.
وقد تضمنت الحلقة الثالثة من برنامج “شاعر المعنى” في جزئه الرابع، والتي خصصت موضوعاتها وفقراتها التعريفية عن محافظة الرس، مشاركة أحد أصحاب الاحتياجات الخاصة، من جمعية المعاقين بالرس، الذي استشعر معاني الشعر والقصيد عبر لغة الإشارة التي تم تقديمها له.

واشتملت فقرات الحلقة الرابعة على العديد من المحاور والفقرات الشعرية والشعبية، التي سلطت الضوء على أهم المظاهر الاقتصادية والتاريخية في محافظة الرس، بالإضافة إلى تقديم بعض التقارير المصورة عن الجمعيات الخيرية والإنسانية، وأبرز الملامح الحضارية التي تعيشها المحافظة.
الحلقة كانت بحضور محافظ الرس محمد العساف، وعدد من رؤساء ومدراء الجهات الحكومية في المحافظة، في حين مثل المحافظة في فنون الشعر الشاعر فهد الفوزان، وقدم المنشد سلمان الباهلي عدداً من الوصلات الإنشادية.

الجولة الثالثة من مسابقة “شاعر المعنى4” شارك فيها ثمانية شعراء، فاز منهم الشاعر بجاد السناني، بعد أن حصل على أكبر قدر من نتاج التصويت والترشيح من قبل لجنة الحكام والجمهور، ليتأهل خلال ذلك إلى المرحلة التالية من المسابقة.

image

image

image

image

image

image

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.