الرئيسية 10 الأخبار 10 إخماد حريق مبنى التأمينات السابق في وقت قياسي

إخماد حريق مبنى التأمينات السابق في وقت قياسي

image

بلاغ – إبراهيم المسند

نجحت فرق الدفاع المدني في محافظة جدة فجر اليوم من احتواء واخماد حريق نشب في الدور العاشر لمبنى التأمينات الاجتماعية سابقا والمكون من 17 دورا بعدما بادرت فرق الانقاذ باخلاء البناية من السكان احترازيا.
وأوضح الناطق الاعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد بن سرحان أن الحادثة نجم عنها إصابتين باختناق تم علاجهما من قبل الهلال الاحمر في موقع الحادث. وأضاف أن سحب الدخان غطت أرجاء المبنى وظهرت السنة اللهب المشتعلة في الشقة من الأحياء القريب للبناية لتنهال على عمليات الدفاع المدني العديد من الاتصالات تفيد بحريق بالادوار العليا لمبنى التامينات الاجتماعية سابقا في حي الكندرة في جدة. 
وأشار إلى أنه من خلال البلاغات الاولية الواردة إلى غرفة العمليات تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ اللازمة تدعمها سيارتي السلالم والمعدات المساندة وعدد من صهاريج المياه التابعه للدفاع المدني مع تمرير البلاغ لكل الجهات المعنية التي بادرت بالانتقال لموقع الحادث.
وأوضح أنه تم تحريك خمس فرق إضافية من لحظة البلاغ، تمركزت قرب منطقة الحريق لتكون على أهبة الاستعداد للتدخل متى ما طلب منها، ومع وصول الفرق إلى موقع الحادث ومن خلال المعلومات المتوفرة لغرفة العمليات والمنقولة من ضابط الميدان تم توجيه الفرق بالتمركز غرب البناية مع طلب التدخل المباشر لسيارة السلالم في عمليات الاطفاء من الواجهة الغربية للمبنى من لحظة وصولها.
واكد أن فرقتي إطفاء باشرتا المبنى وصعدتا إلى الدورين التاسع والعاشر، فيما انطلقت عمليات الحريق من ثلاثة محاور، فرقتان من داخل البناية وفرقة عن طريق سيارة السلالم من خارج البناية، في حين عملت فرق الانقاذ على إخلاء البناية من السكان احترازين.
ورغم الازداحم ووقوف السيارات بجوار البناية واشتعال الحريق في الدور العاشر، الا ان فرق الاطفاء والانقاذ التابعة للدفاع المدني نجحت من الحد من الحريق في وقت قياسي. 
ويذكر أن الحريق إندلع في غرفة وامتد إلى البلكونة، فيما أثرت الادخنة المتصاعدة نتيجة الحريق على الممرات داخل البناية ليتم تهويتها عن طريق مواتير شفط الدخان.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.