الرئيسية 10 الأخبار 10 « التربية »: 90 في المئة من حرائق المدارس سببها «تماس كهربائي»

« التربية »: 90 في المئة من حرائق المدارس سببها «تماس كهربائي»

image

بلاغ – سلطان المحيطب

كشف مسؤول التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للأمن والسلامة في وزارة التربية والتعليم ناصر الخثلان، عن أن 90 في المئة من الحرائق والحوادث التي تنشب في المدارس والمجمعات التعليمية في المملكة وقعت بسبب تماس التيار الكهربائي.

وأوضح الخثلان خلال لقاء الأمن والسلامة مع 1500 من مديري المدارس في الرياض، الذي نظمته إدارة الأمن والسلامة بإدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض أمس، أن الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للأمن والسلامة، تضم 60 نقطة عن الأمن والسلامة في المدارس في «برنامج نور»، وكذلك القيام بزيارات المناطق لتشخيص السلامة، والقيام بشراكات مع المرور والدفاع المدني و«أرامكو»، وعقد 3 ملتقيات مع ملاك المدارس الأهلية.

وشدد على أن المدارس الأهلية المستأجرة تُعد قنابل موقوتة، إذ إن عدداً كبيراً منها لديه نقص في احتياطات الأمن والسلامة، مؤكداً أهمية إقامة عمليات عدة لتدريب الطلاب على التعامل معها في حال وقوع حوادث أو حرائق.

وبيّن أن من التحديات التي تواجه الإدارة هي نقص الكوادر بشكل عام، فالتشكيلات الإشرافية جعلت لكل مشرف زيارة 300 مدرسة، إذ من المفترض أن يكون هناك مشرف لكل 150 مدرسة، ويزيد من الصعوبة عدم وجود شركات متخصصة في السلامة في الكثير من المحافظات والمناطق. من جهتها، حددت إدارة تعليم الرياض 275 عملاً مبتكراً في طرق التدريس الإبداعي من خلال مكاتب الإشراف التربوية التابعة للإدارة الذي سيبدأ الشهر المقبل.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.