الرئيسية 10 الأخبار 10 المملكة ترفع الحظر على استيراد المواشي من باكستان

المملكة ترفع الحظر على استيراد المواشي من باكستان

image

بلاغ – ترجمة

برفع وزارة الزراعة الحظر على استيراد المواشي من باكستان يتوقع أن ينخفض سعر اللحوم في أسواق المملكة، وقد طبق رفع الحظر على الأبقار والأغنام والضأن.

وقالت صحيفة “ذا نيشن” الباكستانية التي نشرت الخبر اليوم الأربعاء في صدر صفحتها الأولى، بأن وزارة الزراعة اشترطت لإعادة استيراد المواشي من باكستان التأكد من الكشف البيطري على كل الحيوانات المراد تصديرها إلى المملكة للتأكد من خلوها من جميع الأمراض المعدية.

وأكدت السلطات الباكستانية المختصة بأنها تفحص حيواناتها حتى إن لم تكن معدة للتصدير لذا لا توجد ضرورة للكشف على الحيوانات التي تصل المملكة من الأمراض مثل حمى الوادي المتصدع.

ولقد تضمنت شروط وزارة الزراعة ايداع الحيوانات المعدة للتصدير للمملكة في حظائر الكروتينه في كراتشي لمدة 21 يوماً، إضافة إلى تحصين الحيوانات المعدة للتصدير ضد حمى الوادي المتصدع باستخدام مواد التحصين المتوفرة في باكستان.

ومن ضمن اشتراطات الوزارة رش الحيوانات المعدة للتصدير كل على حدة للتخلص من طفيليات الجلد، إضافة إلى فحص الشحنة بدقة قبل 24 ساعة من شحنها للتأكد من خلوها من كل الأمراض المعدية.

ومنحت المملكة إذنا الشهر الماضي لتصدير منتجات الدواجن إلى المملكة، ولقد أوقفت المملكة تصدير البيض والصيصان من باكستان 2005 بسبب مرض أنفلونزا الطيور.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.