الرئيسية 10 الأخبار 10 نائب أمير الرياض: لا قرار بالسماح لـ”المرأة السائحة” بالدخول للسعودية

نائب أمير الرياض: لا قرار بالسماح لـ”المرأة السائحة” بالدخول للسعودية

image

بلاغ – متابعات

قال الأمير تركي بن عبدالله نائب امير منطقة الرياض إن قرار السماح لـ”المرأة السائحة” بالدخول إلى السعودية لم يُقر ولم يُفعل، مشيرا إلى أن بلاده تشجع السياحة بشكل مطلق بل تعتبرها أحد الروافد المهمة في الدخل القومي السعودي. 

ونقل موقع CNN بالعربية عن الأمير تركي أثناء افتتاحه لمعرض الرياض للسفر أمس الثلاثاء إن “بالرياض العديد من الاثار التاريخية منها قصر المصمك ومنطقة ضرما ودارة الملك عبد العزيز بالإضافة الى مدائن صالح وغيرها من المناطق الاخرى ومتاحة أمام السائح والزائر للمملكة التي تعتبر تلك الاثار والتاريخ ملك انساني اكثر منه ملكا للمملكة وحدها”.

ونفى وجود اتفاق أو تنسيق مع دول مجلس التعاون  لدول الخيلج العربية بشأن التأشيرة لـ”سياحة المحطات” على غرار تلك الموجودة في أوروبا تحت اسم تأشيرة الـ”شينغن” التي تسمح بموجبها للسائح التنقل لأكثر من بلد خليجي بنفس التأشيرة. وعن اصدار “التاشيرة السياحية” للراغبين من السياح بزيارة المملكة قال: “إنها في طور التنفيذ”، موضحا بأن هناك الكثير من التسهيلات للسياح الراغبين لزيارة المملكة للاطلاع على تاريخها وتراثها الغني عن التعريف.

وأشار إلى أن هناك بعض المحاذير وبعض الاولويات بمجال اصدار التأشيرة السياحية ولكن هناك جهد مبذول من قبل الدولة لتذليل هذه  العقبات، وأن هناك عملا دؤوبا لتنشيط السياحة السعودية بشكل عام وللرياض بشكل خاص التي من شأنها تقديم ما هو جديد وجميل، تراثي وتاريخي عن باقي مدن العالم.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.