الرئيسية 10 الأخبار 10 المحكمة الإدارية تقرر تأجيل النظر في قضية رشوة «أمانة جدة»

المحكمة الإدارية تقرر تأجيل النظر في قضية رشوة «أمانة جدة»

image

بلاغ : جدة

قررت المحكمة الإدارية تأجيل نظر قضية رشوة أمانة جدة إلى نهاية الشهر الجارى والمتهم فيها مستشار سابق لمكتب أمين جدة ووكيل سابق للأمانة ورجل أعمال. وكانت المحكمة الإدارية قد واصلت جلساتها اليوم لقضية رشوة في أمانة جدة، حيث مثل أطراف القضية أمام الهيئة القضائية، وناقش القاضي في بداية هذه الجلسة المتهم الأول الذي وجهت له تهمة الوساطة في الرشوة وكان يعمل مستشاراً لمكتب أمين جدة، حيث أوضح بأن مكتبه الاستشاري كان معاراً لمكتب الأمين وعمل لمدة ثمانية أشهر فقط. وكان المتهم الأول قد قدم مذكرة سابقة دفع فيها بإنكار التهمة الموجهة إليه، وسأله القاضي في هذه الجلسة عن ظرف يحتوي على مبلغ 200 ألف ريال أخذه من المتهم الثالث، وسلمه للمتهم الثاني كوسيط في هذه الرشوة. وعن رده على اعترافه السابق بذلك والمصدق شرعاً، وأجاب المتهم الأول بأنه تعرض للتعذيب وأن اعترافه أخذ منه بالإكراه وهو غير صحيح، وأحال إلى أقواله السابقة والمذكرة المقدمة منه وقرر أنه يكتفي بما سبق.

كما أنكر المتهم الثاني وهو وكيل سابق للأمانة ما نسب إليه من أخذه رشوة من المتهم الثالث، كما أوضح بأنه غير مختص بإنجاز معاملة المتهم الثالث وأنها من اختصاص الوزارة (الشؤون البلدية والقروية،) وتعاد إليه للتوقيع أو التركين عليها، وبسؤاله عن اعترافاته السابقة، أجاب بأنها أخذت بالإكراه، واكتفى أيضًا ممثل الادعاء بما جاء في قرار الاتهام وأدلته. وأنكر المتهم الثالث بدوره (ورجل أعمال وصاحب المخطط محل الاتهام بتسهيل معاملته) جميع ما نسب إليه وبأنه لم يقم بدفع أي مبالغ مالية على سبيل الرشوة، كما أوضح أنه تضرر من تخصيص بعض القطع في المخطط كمرافق دون تعويض.

وبعرض ما ذكر على ممثل الادعاء، ذكر أن جريمة الرشوة هي جريمة الموظف العام الذي اعترف بما نسب إليه والمبلغ ثابت ولحماية الوظيفة العامة، وما دفع به المتهم غير صحيح ولا يعتبر فيه لأن المصلحة متحققة للمتهم المذكور لإنجاز المعاملة وسواء تحققت مصلحة أم لا فقد حصل المتهم الثاني على الرشوة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.