الرئيسية 10 الأخبار 10 «الخدمة المدنية» تطلب من «الوزارات» تشكيل لجان لـ «تحوير» الوظائف

«الخدمة المدنية» تطلب من «الوزارات» تشكيل لجان لـ «تحوير» الوظائف

بلاغ-متابعة

طلبت وزارة الخدمة المدنية من وزارات الدولة تشكيل لجان من كبار موظفي الوزارات، لتحوير الوظائف، واستكمال إجراءاتها من الناحيتين التنظيمية والوظيفية، متهمة جهات حكومية بعدم الالتزام بالتقيد بالفترات الزمنية المحددة للتحوير.
وشدد تعميم صادر من الخدمة المدنية (بحسب الحياة) على ضرورة أن يمثل اللجنة موظفون بمراتب تراوح بين المرتبة الـ 13 والـ 15، لدرس طلبات الوزارات لتحوير الوظائف من المرتبة الـ 11 وما فوق، لافتاً إلى تشكيلها لجنة تتكون من أربعة من كبار الموظفين، اثنان منهم في المرتبة الـ 15، وآخر بالمرتبة الـ 14، ورابع بالمرتبة الـ 13.
وحذرت الخدمة المدنية في تعميمها، من تباطؤ وزاراتٍ في تقديم طلباتها في الوقت المحدد، إذ منحت 10 فترات لتقديم طلبات التحوير خلال العام المالي ١٤٣٥/١٤٣٦هـ.
وأفادت بأن كثيراً ما يحدث من بعض الجهات إلحاح عندما يرد بعض طلبات التحوير بعد التاريخ المحدد لآخر موعد لقبول الطلبات بإلحاق الطلب للقرار الجاري إعداده، أو طلب إضافة قرار إلحاقي للقرار الصادر لمبررات منها محاضر الترقيات.
واعتبرت أن تلك الممارسات تشكل حرجاً للوزارة، وتعطيلاً لأعمال الفترات اللاحقة للتحوير، مبينة أن الوزارة تؤكد أهمية مراعاة فترات التحوير المحددة، والرفع إلى اللجنة في وقت كافٍ قبل تاريخ آخر موعد لقبول الطلبات، إذ سيتم إغلاق أي باب لقبول الطلبات المتأخرة، وعدم إصدار أي قرارات إلحاقية للقرارات.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.