الرئيسية 10 أخبار المجتمع 10 الإشراف التربوي يعلن عن نجاح برنامج (يزهو العلوم في مدرستي )

الإشراف التربوي يعلن عن نجاح برنامج (يزهو العلوم في مدرستي )

ImageProxy

بلاغ – عام

أنهى قسم الإشراف التربوي ( بنات ) برنامج (يزهو العلوم في مدرستي ) والذي جاء ضمن الخطة التشغيلية لقسم الإشراف التربوي “شعبة العلوم ” دعما لمشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية في مدارس المرحلة المتوسطة حيث تم تنفيذه خلال الفترة (1-15/5/1435هـ).
هذا وأبانت رئيسة القسم الأستاذة هدى بنت رجاء الصلال عن أن البرنامج جاء لدعم النمو المهني للمعلمات عن طريق تبادل الخبرات بتفعيل دروس تطبيقية تضمنت استراتيجيات حديثة منها التعلم النشط والتعلم المتمايز والتعلم بالمشاريع والتعلم بالنمذجة .
وأكدت ” الصلال ” على أن البرنامج بأهدافه حقق أصداء عالية بالمدارس ولدى المعلمات والذي ترجمته رغبة المعلمات بإعادة بعض الدروس التطبيقية لفئة جديدة خلال أسبوع اللقاء التربوي الثالث , وأفادت رئيسة القسم / هدى الصلال بأن مشرفات شعبة العلوم الأستاذات /منيرة الشمسان و شيخة الحربي وليلى العميريني وأمل الدرع ؛ كن أكبر داعم لتطبيق مشروع الرياضيات و العلوم الطبيعية المطور منذ تطبيقه عام 1430/1431هـ حيث في كل عام تبادر الشعبة بمشروع جديد وبأهداف تربوية وخطة منسقة ومنظمة للتنمية المهنية للمعلمات وتعزيز تعلم الطالبة من خلال تفعيل دورها النشط في التعلم والبحث عن المعرفة والاستقصاء والتحليل والتفكير الناقد وتنمية مهارات الحوار والطلاقة اللغوية في كثير من مناشط المشروع .
هذا وقدمت الصلال شكرها لسعادة مساعدة مدير التربية والتعليم لشؤون البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري على زيارتها للفعاليات المنفذة في المتوسطة الحادية عشر والتي كان لها الأثر الإيجابي في دعم البرنامج وتحفيز المعلمات والطالبات .
وفي ختام حديثها استعرضت الصلال أبرز فعاليات البرنامج وهي على التوالي :
1. متوسطة التحفيظ الثانية والمنفذة المعلمة /هيا بنت محمد البركة.
2. المتوسطة السادسة عشر والمنفذة المعلمة /شائعة بنت رشيد الموسى .
3. متوسطة الروغاني والمنفذة المعلمة /موضي بنت عبدالله الفرة .
4. المتوسطة الحادية عشر والمنفذات المعلمات /نورة بنت عبدالعزيزالغشام ومنى بنت عبدالله المتروك ونورة بنت عبدا لرحمن الدهامي .
5. المتوسطة التاسعة والمنفذات المعلمات/نادية بنت صالح القوبع وعفاف بنت صالح العمير.
وقد صاحب تلك الدروس في جميع المدارس عرض لمشاريع الطالبات وتبعها حلقات نقاش للمعلمات الزائرات وإثراء البرنامج بإنجازاتهم المتميزة وقد حصل البرنامج على مستوى عال من المشاركة الإيجابية من مديرات المدارس والمعلمات والطالبات .

صور لأحد تجارب المشروع

ImageProxy (1)

ImageProxy (2)

ImageProxy (3)

ImageProxy (4)

ImageProxy (5)

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.