الرئيسية 10 أخبار محلية 10 العييري : عكفت ثمان سنوات من أجل التطوير , والموسوعة هي الأولى عربياً

العييري : عكفت ثمان سنوات من أجل التطوير , والموسوعة هي الأولى عربياً

بدون عنوان

بلاغ _خالد البراهيم

كشف مؤلّف الموسوعة ” الموجزة في العلوم والثقافة والفنون من معارف المرحلة الثانية ” صالح بن عبدالله العييري من مواليد مدينة بريدة والتي صدرت قبل قبل اسبوع أن رسالته عبر الموسوعة أرداها أن تكون بهذه الصورة ,مسلّطاً الضوء على التسامح ومتّجهاً لتفتيت المصطلحات والنظريات لإزالة الغموض ,مؤكداً أن نتريّث في أحكامنا أونتكوّن من جديد أو نتأكد مما لدينا أونبدع أكثر .

العييري أكد أن ” الموسوعة ” تهتم بمفاهيم القرآن الكريم ولا تهتم بما تهتم به المذاهب , مؤكداً باهتمامه بتفكيك المفردة , مثل التفكيك بالإعجاز العلمي بالقرآن الكريم لأنه يوجد الإعجاز العلمي للبقاعي والإعجاز القرآني للباقلاني والإعجاز البياني للجرجاني والإعجاز العلمي .وهذا استمر معي لمدة ثمان سنوات لتفكيك المصطلحات .

وقال لماذا نختلف لأن كل واحد لديه مفهوم غير الآخر , مؤكداً أن التفتيت مهم حتى تتضح الصورة لطالبها , وقال إن النظريات مفهومها مغاير للمفهوم والنظريات أتيت بها من كل شيء , مضيفاً الموسوعة ناقشت العديد من المصطلحات مثل الجن والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , الجزيرة العربية , اللبرالية , الهندوس , الباطنية .. والكثير من المصطلحات, بحيث أن يكون لكل مصطلح أكثر من تعريف وهي تسمّى المرحلة الثانية .

وأكد العييري أن الموسوعة ” ثلاثة أجزاء ” موجودة الآن في معرض الكتاب الآن , ومؤلفها في موقع المعرض مرحباً بكل زائر هناك .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.