الرئيسية 10 الأخبار 10 “صحة الطائف”: يوجد طبيب مناوب بعد انتهاء الدوام بـ “صحي الغريف”

“صحة الطائف”: يوجد طبيب مناوب بعد انتهاء الدوام بـ “صحي الغريف”

"صحة الطائف": يوجد طبيب مناوب بعد انتهاء الدوام بـ "صحي الغريف"

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أكّدت مديرية الشؤون الصحية بالطائف، وجود طبيب مناوب يخدم مراجعي مركز صحي الغريف بمحافظة الخرمة عقب انتهاء الدوام الرسمي، مبينة أنه يتم استدعاؤه من منزله عند الضرورة برفقة "قابلة" وسائق وفقاً لجدول مناوبة شهري تزوّد به الشرطة والمركز الإداري.
 
جاء ذلك تعقيباً من صحة الطائف، على تقرير أعدّه الزميل سعد البقمي، ونشرته "سبق" بعنوان "سكان الغريف: مركزنا الصحي يغلق مساءً ونحتاج إلى مناوب ليلاً".
 
وأوضح الناطق الإعلامي سراج الحميدان، في خطاب تلقته "سبق"، أن مركز الغريف، ضمن مجموعة مراكز الخرمة التي تشمل: الخرمة، الدغمية، الغريف، الحجيف، وتصنيفه الوزاري "ب 3"، ويبعد عن أقرب مستشفى مسافة 42 كم، وليس كما جاء في الخبر أن أهالي الغريف يقطعون 90 كم لمراجعة المستشفى.
 
وقال "الحميدان": "القوى العاملة بالمركز تتكوّن من طبيب عام، وطبيبة عامة، وطبيب أسنان، وممرض وممرضة" .
 
وأضاف "الحميدان": "مركز الغريف يعمل بنظام الدوامين صباحي ومسائي من الأحد إلى الخميس والسبت دوام صباحي فقط، علماً بأن الطبيب المناوب بعد انتهاء الدوام الرسمي موجود بمنزله ويُستدعى عند الضرورة، إضافة إلى القابلة والسائق، وكل ذلك يتم من خلال جدول شهري للمناوبين ويزود المركز الإداري ومركز الشرطة بنسخة منه".
 
وبيّن الناطق الإعلامي لصحة الطائف، أن مركز الغريف قام بتحويل 12 حالة للمستشفيات خلال العام المنصرم، أي بمعدل حالة شهرياً.
 
وفي نهاية الخطاب شكر "الحميدان" لـ "سبق"، حرصها على إيصال صوت المواطن، مؤكداً أن الشؤون الصحية بالطائف حريصة على تقديم الخدمات الصحية والعلاجية الوقائية بالشكل المطلوب.

صحيفة سبق الإلكترونية | الأخبار المحلية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.