الرئيسية 10 الأخبار 10 وزير خارجية البحرين: نحن مع السعودية والإمارات ومَن يعاديهما يعادينا

وزير خارجية البحرين: نحن مع السعودية والإمارات ومَن يعاديهما يعادينا

وزير خارجية البحرين: نحن مع السعودية والإمارات ومَن يعاديهما يعادينا

سبق- متابعة: نفى وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، صحة ما نقلته عنه وسائل إعلام خلال مؤتمر صحفي عقده في باكستان، لجهة قوله، إن بلاده لا تعتبر جماعة الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً، مؤكدا أن المنامة "تقف مع  السعودية والإمارات" في "تصديهما لمخططات" الجماعة.
 
وقال الوزير البحريني، في سلسلة تغريدات: "إن مملكة البحرين تقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في تصديهما لمخططات الإخوان المسلمين.. إن البحرين تتصدّى لجماعة الإخوان المسلمين و تهديدها الإرهابي الواضح لاستقرار مصر والسعودية والإمارات وتعتبره تهديداً للبحرين ولأمنها".
 
وتابع آل خليفة بالقول إن البحرين "ستتعامل مع أي تهديد مماثل من جماعة الإخوان المسلمين في البحرين بنفس الأسلوب الذي تتعامل به مع أي تهديد آخر لأمنها واستقرارها"، مضيفاً أن ما يمس أمن السعودية والإمارات "هو مساس مباشر لأمن واستقرار البحرين.. ومَن يعاديهما هو بلا شك عدونا".
 
ونفى الوزير البحريني صحة ما نُسب إليه في باكستان قائلاً: "لم أقل أو أذكر أن جماعة الإخوان المسلمين ليست إرهابية. ولكن كل بلد يتعامل معهم حسبما يبدر منهم تجاهه. مع ضمان الموقف الموحد تجاههم.. هذا ما قلته وأعنيه بالأمس في المؤتمر الصحفي في إسلام أباد، وهو واضح ولا يحتمل التأويل، أنا مسؤول عمّا قلته في إسلام أباد وأوضحته اليوم. ولست مسؤولاً عمّا أوردته قنوات الإعلام من تأويل وتفسير خاطئ لكلامي".
 
وختم آل خليفة بالقول إن حركة الإخوان المسلمين هي "حركة عالمية لها نهجها الواحد ومنتشرة في دول العالم".. مشدّداً على أن التعامل معهم يكون "حسب قانون كل دولة وما تلتزم به من اتفاقات".
 
وأشار إلى أن البحرين انضمت إلى الإمارات والسعودية في خطوة سحب السفراء من الدوحة، على خلفية دعم الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين.

صحيفة سبق الإلكترونية | الأخبار المحلية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.