الرئيسية 10 الأخبار 10 مطاردة بالأسلحة في الشوارع.. تركيا تنشر فيديو للحظة ضبط خلية تجسس إيرانية
تواصل- وكالات: أعلنت السلطات التركية أمس الأربعاء، القبض على «خلية عملاء» يعملون لصالح إيران خلال تنفيذهم عملية سرية على الأراضي التركية باختطاف عسكري إيراني سابق وإرجاعه إلى طهران. ونشرت وكالة “الأناضول” الرسمية مقطعا مصورا من العملية الأمنية التي تمكنت من إحباط تهريب عسكري إيراني سابق موجود في تركيا إلى بلاده، مع تعليق يقول “القبض على......

مطاردة بالأسلحة في الشوارع.. تركيا تنشر فيديو للحظة ضبط خلية تجسس إيرانية

تواصل- وكالات:

أعلنت السلطات التركية أمس الأربعاء، القبض على «خلية عملاء» يعملون لصالح إيران خلال تنفيذهم عملية سرية على الأراضي التركية باختطاف عسكري إيراني سابق وإرجاعه إلى طهران.

ونشرت وكالة “الأناضول” الرسمية مقطعا مصورا من العملية الأمنية التي تمكنت من إحباط تهريب عسكري إيراني سابق موجود في تركيا إلى بلاده، مع تعليق يقول “القبض على شبكة عملاء تعمل لصالح إيران.. المخابرات الإيرانية عملت على تشكيل شبكة العملاء بميزانية قدرها 30 ألف دولار للقبض على عسكري إيراني سابق”.

ونقلت الأناضول عن مصادر أمنية قولها:”  إنه في عملية للاستخبارات والأمن التركي بتاريخ 24 سبتمبر الماضي، جرى القبض على 8 أشخاص، بينهم عميلان لإيران أحدهما يحمل الجنسية التركية، وذلك خلال محاولتهم تهريب عسكري إيراني سابق مقيم في ولاية وان التركية”.

وقالت الوكالة التركية إن الاستخبارات الإيرانية عرضت 10 آلاف دولار لزوجة المطلوب لمساعدتهم في القبض على زوجها، كما هددتها بإيذاء عائلتها التي تعيش في إيران إذا رفضت العرض.

ولم تعلق السلطات الإيرانية على هذه المعلومات حتى الآن.

فيما يظهر من الفيديو تنفيذ الأمن التركي عملية الضبط في الشارع، حيث حاول مستقلو السيارة الهروب، إلا أن القوات الخاصة طاردتهم مستخدمين الأسلحة وتمكنت من القبض عليهم.

 

المصدر تواصل

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: