الرئيسية 10 الأخبار 10 الأردن يدعو إلى إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل
شارك وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم، في أعمال الاجتماع السادس لوزراء خارجية مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (سيكا)، المنعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان. وقال الوزير الأردني، في كلمة مُسجلة، إن الاجتماع الوزاري يُوفر فرصةً لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء للتغلب على التحديات المرتبطة بالصراعات والأزمات، بما فيها اللجوء، والأوبئة والإرهاب، عبر […] The post الأردن يدعو إلى إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل appeared first on صحيفة الوئام الالكترونية. ...

الأردن يدعو إلى إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل

شارك وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم، في أعمال الاجتماع السادس لوزراء خارجية مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (سيكا)، المنعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وقال الوزير الأردني، في كلمة مُسجلة، إن الاجتماع الوزاري يُوفر فرصةً لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء للتغلب على التحديات المرتبطة بالصراعات والأزمات، بما فيها اللجوء، والأوبئة والإرهاب، عبر أطر إقليمية ودولية متعددة الأطراف.

وأكّد الصفدي ضرورة تكثيف الجهود الرامية لحل الأزمات الإقليمية، ومعالجة تداعياتها، وإيجاد حلول سياسية في سوريا وليبيا واليمن، كما أكد التزام بلاده بالعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات المشتركة، ومنها نزع السلاح النووي، داعياً إلى إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.

يشار إلى أن مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، جدد موقف المملكة الداعي لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل.

The post الأردن يدعو إلى إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل appeared first on صحيفة الوئام الالكترونية.

وفقا للوئام

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: