الرئيسية 10 الأخبار 10 توقعات بهطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار على عدة مناطق.. الحرارة ٣٩ مئوية

توقعات بهطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار على عدة مناطق.. الحرارة ٣٩ مئوية

تواصل – فريق التحرير:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاط بالرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض.

أمطار رعدية

كما يستمر تأثير الرياح النشطة على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة.

في حين لا تزال الفرصة مهيأ لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة الكرمة.

حالة البحر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 30-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاث أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

توقعات الحصيني

وتوقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني، اليوم الأحد 1443/2/19هـ -إن شاء الله- أجواء حارة نهاراً ومعتدلة فجراً على معظم المناطق، وهطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان وعُمان واليمن وجنوب غرب الإمارات، وكذلك رياح من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من الشرقية والغربية وجنوب الوسطى.

كما توقع الحصيني، تمركز كتلة شبه باردة في طبقات الجو العليا على وسط وجنوب الرياض والشرقية يومي الثلاثاء 2/21 والأربعاء 1443/2/22هـ وانخفاض نسبي في درجات الحرارة الصغرى، وحالة ممطرة على أجزاء من شرق وجنوب الخليج العربي وجنوب الشرقية والوسطى والجنوبية من المملكة نهاية الأسبوع.

درجات الحرارة

المصدر تواصل

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: