الرئيسية 10 الأخبار 10 أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض

أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض

أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض
تستمر الحالة حتى الساعة 2 صباحًا
أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض

المواطن – الرياض

نبهت المديرية العامة للدفاع المدني، سكان منطقة الرياض بشأن التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة.

أمطار متوسطة إلى غزيرة:

وقالت الدفاع المدني، في تغريدة عبر “تويتر”: تنبيه متقدم من المركز الوطني للأرصاد عن فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض يشمل (الأفلاج، الحريق، الرين، حوطة بني تميم) حتى الساعة 2 صباحًا من يوم غد الأحد.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم- بمشيئة الله تعالى- استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد على مناطق نجران، الرياض، الربع الخالي والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

سحب رعدية ممطرة:

كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان وعسير، قد تمتد إلى مرتفعات الباحة، في حين يستمر نشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18- 42 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض - المواطن

شارك الخبر

مقالات ذات صلة

وفقا للمواطن

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: