الرئيسية 10 أخبار محلية 10 السيرة الذاتية لـ”السلمي” الذي صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الشورى

السيرة الذاتية لـ”السلمي” الذي صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الشورى

بلاغ- مكة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس (الأحد)، أمراً ملكياً بتعيين الدكتور مشعل بن فهم بن محمد السلمي نائباً لرئيس مجلس الشورى بمرتبة وزير.

ولد الدكتور مشعل السلمي في منطقة مكة المكرمة عام 1394هـ الموافق 1974م وحصل على شهادة الدكتوراه والماجستير في الفكر المقارن من جامعة إكستر بالمملكة المتحدة، كما حصل على بكالوريوس دراسات إسلامية من جامعة الملك عبدالعزيز 1416هـ.

وشغل العديد من المناصب منها رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الشورى، وعضو البرلمان العربي بمجلس الشورى، وعضو هيئة التدريس في تخصص الفكر المقارن بجامعة الملك عبدالعزيز، وأستاذ زائر في جامعات أمريكية في مدينة فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل منصب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، ونائب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، وعضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى.

وشارك في عدد من المؤتمرات والندوات الدولية منها مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، واجتماعات للاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات للاتحاد البرلماني العربي، ورئاسة مؤتمر البرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات في الدول العربية.

كما قام بزيارات رسمية لمجموعة من الدول: موريتانيا، المملكة المغربية، العراق، الصين، الإمارات، فرنسا، الجزائر، السودان، تونس، سلطنة عمان، كما قام بتأليف عدة كتب وبحوث علمية.