الرئيسية 10 اخبار عالميه 10 خلال عام.. “حرس الحدود” يحبط تهريب 16 طناً من الحشيش والمواد المخدرة ويلقي القبض أكثر من 5 آلاف متورط في تهريبها

خلال عام.. “حرس الحدود” يحبط تهريب 16 طناً من الحشيش والمواد المخدرة ويلقي القبض أكثر من 5 آلاف متورط في تهريبها

بلاغ- وكالات

كشفت المديرية العامة لحرس الحدود السعودي، اليوم (الأحد)، عن جهودها في عمليات الإنقاذ البري والبحري وعمليات إحباط تهريب المواد المخدرة والأسلحة من وإلى المملكة خلال عام 1441 هـ.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود مسفر القريني أن رجال حرس الحدود تمكّنوا من إنقاذ 776 شخصاً من جنسيات مختلفة، وإحباط محاولات تهريب أكثر من 16.6 ألف طن من مادة الحشيش المخدر.

كما تم إحباط تهريب 685 طناً من مادة القات المخدر، ونحو 1.4 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة، إضافة إلى 2183 قطعة سلاح مختلفة، ونحو 790 ألف قطعة من الذخيرة المتنوعة.

وأضاف القريني بأنه تم ضبط وإحباط تهريب 63 قطعة من المواد المتفجرة، والقبض على 5376 شخصاً تورطوا في تهريبها بعد رصد تجاوزهم حدود المملكة، وإحباط محاولات تسلل 45.5 ألف متسلل ومخالف للأنظمة.

كما جرى التعامل مع المتسللين حسب ما يقتضيه نظام أمن الحدود، حيث بلغت حالات التسلل للداخل 44.9 ألف حالة، بينما بلغت حالات التسلل للخارج 3.6 آلاف حالة، وجرى استكمال جميع الإجراءات النظامية معهم بالتعاون مع الجهات الأمنية المعنية الأخرى.