الرئيسية 10 أخبار رياضية 10 عقب طلبه الرحيل.. مستقبل السومة حائر بين الدوريين الإماراتي والمصري

عقب طلبه الرحيل.. مستقبل السومة حائر بين الدوريين الإماراتي والمصري

بلاغ – رياضة

يبدو أن قصة الحب بين المهاجم الدولي السوري عمر السومة، والنادي الأهلي وجماهيره في طريقها إلى النهاية، بعدما طلب اللاعب السماح له بالرحيل عن قلعة الكؤوس خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة التي تبدأ خلال شهر يناير المقبل.

وانضم السومة صاحب الـ31 عامًا إلى صفوف الأهلي قادمًا من القادسية الكويتي، في يوليو 2014، وينتهي عقده الحالي في يونيو 2021؛ ما يعني أنه سيدخل الفترة الحرة بعد ثلاثة أشهر، ويحق له التوقيع لأي نادٍ والانتقال إليه مجانًا.

وقال السومة لإدارة الأهلي: «بحق كل ما قدمته للفريق اتركوني أرحل بدون مشكلات»؛ ولكن الإدارة طالبته بالتريث.

وتابع السومة للإدارة: «إنه يتبقى في عقدي 3 أشهر فقط، وأدخل الفترة الحرة، وقال لهم إنه قدم الكثير للنادي وأسعده في مناسبات كثيرة».

وارتبط اسم السومة في أكثر من مناسبة بالانتقال إلى الدوري المصري الممتاز؛ حيث النادي الأهلي، كما ترددت أنباء عن رغبة نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي في الحصول على خدماته على غرار تعاقده الأخير مع البرازيلي كارلوس إدواردو عقب رحيله عن نادي الهلال.

ويحتل السومة المركز الثالث في ترتيب هدافي دوري المحترفين هذا الموسم 2019 – 2020، برصيد 18 هدفًا، خلف الفرنسي جوميز مهاجم الهلال بـ21 هدفًا، والمغربي عبدالرزاق حمدالله نجم النصر بـ25 هدفًا. وشارك السومة بقميص الأهلي في 177 مباراة وأحرز 164 هدفًا وقدم لزملائه 21 تمريرة حاسمة، وقد توج بـ4 بطولات مع قلعة الكؤوس أبرزها دوري المحترفين موسم 2015 – 2016.