الرئيسية 10 26 حالة قتل و21 إصابة معظمها من الأطفال والنساء

26 حالة قتل و21 إصابة معظمها من الأطفال والنساء

بلاغ – وكالات

رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات 141 انتهاكًا ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بحق المدنيين خلال الفترة من 15 يوليو إلى 15 أغسطس 2020م.

وذكر التقرير الدوري الصادر عن الشبكة، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الفريق الميداني للشبكة سجَّل 26 حالة قتل، و21 إصابة، معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة القصف الهستيري والمستمر على الأحياء الآهلة بالسكان المدنيين، وأعمال القنص، والألغام الأرضية. كما سجَّل 49 حالة اختطاف وإخفاء قسري، طالت المدنيين، بينهم أطفال ومسنون وأطباء، في كل من محافظات الضالع وإب وصنعاء والحديدة وذمار والبيضاء وحجة والمحويت اليمنية.

وأضاف التقرير بأنه تم تسجيل قيام ميليشيا الحوثي باعتقال 4 نساء خلال الفترة ذاتها, لافتًا إلى أن أغلب الاعتقالات واختطاف الضحايا تتم من نقاط التفتيش التابعة للميليشيا، أو من الشوارع العامة، أو عقب المداهمات لمنازل الضحايا، ويتم أخذهم بالقوة، والتوجّه بهم إلى جهات غير معلومة دون الإفصاح عن أية معلومات عن أماكن الاحتجاز؛ ليغيبوا بعدها عن ذويهم ومجتمعهم، ويتم إنكار وجودهم.

وأشار إلى تعرُّض المعتقلين في سجون ميليشيا الحوثي للضرب والتعذيب والإهانة أثناء التحقيق معهم، ويتعرض للضرب والتعذيب ذاته كل من يتحدث إلى حراسات المبنى، أو يطالب بأي احتياجات.. فضلاً عن إنشاء تسعة سجون سرية جديدة، أغلبها في منازل مواطنين، أو في مدارس تربوية، تستخدمها الميليشيات الحوثية كثكنات عسكرية لها. كما رصد الفريق 27 حالة اعتداء بحق الأعيان المدنية، قام بها مسلحون حوثيون ضد منازل مواطنين.

%d مدونون معجبون بهذه: