الخطوط الجوية البريطانية.

وأكدت الشركة البريطانية في بيان "بجزن شديد"، نبأ إحالة أسطولها من طائرات "بوينغ 747" المؤلف من عشرات الطائرات للتقاعد، وقالت إنها قررت سحبها "بشكل كامل وفوري".

وتابعت أنه من غير المرجح ان تعود الطائرة الملقبة بـ"ملكة السماء" إلى التحليق، بسبب التضرر الكبير الذي لحق بقطاع الطيران إثر جائحة كورونا.

وتستخدم الخطوط الجوية البريطانية هذا النوع الشهير من طائرات "بوينغ" منذ عام 1989.

وكانت الشركة تخطط لإحالة 31 طائرة "بوينغ 747" للتقاعد بحلول عام 2024، لكن فيروس كورونا عجّل الأمر إثر توقف النقل الجوي، خاصة لرحلات المسافات الطويلة.

ويمثل هذا القرار نهاية حقبة طائرة الجامبو ذات الطابقين في شركات الطيران البريطانية، خاصة مع إعلان شركة "فيرجين أنلانتيك" أنها ستقوم أيضا بالتخلي عن هذا الطراز.

” style=”box-sizing: border-box; line-height: inherit; font-family: inherit; -webkit-backface-visibility: visible !important; margin: 0px; padding: 0px; border: 0px; font-size: inherit; font-style: inherit; font-variant-caps: inherit; font-weight: inherit; font-stretch: inherit; vertical-align: middle”>

وأكدت الشركة البريطانية في بيان “بجزن شديد”، نبأ إحالة أسطولها من طائرات “بوينغ 747” المؤلف من عشرات الطائرات للتقاعد، وقالت إنها قررت سحبها “بشكل كامل وفوري”.

وتابعت أنه من غير المرجح ان تعود الطائرة الملقبة بـ”ملكة السماء” إلى التحليق، بسبب التضرر الكبير الذي لحق بقطاع الطيران إثر جائحة كورونا.

وتستخدم الخطوط الجوية البريطانية هذا النوع الشهير من طائرات “بوينغ” منذ عام 1989.