الرئيسية 10 الأخبار 10 عيادات الأعمال ومركز نسما للتدريب يوقعان اتفاقية لتمكين رواد الأعمال

عيادات الأعمال ومركز نسما للتدريب يوقعان اتفاقية لتمكين رواد الأعمال

بلاغ – جدة

أبرمت عيادات الأعمال مذكرة تعاون وشراكة مع مركز نسما للتدريب بهدف تقديم برامج تطويرية وتأهيلية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة إيماناً بدور ريادة الأعمال ومستقبلها في ظل رؤية المملكة 2030 باعتبارها رافدًا مهمًا في الاقتصاد.

واكد رئيس عيادات الأعمال الأستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي أن هذه الاتفاقية ستسهم في دعم مستقبل ريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع الرؤية الوطنية 2030 وستحقق رسالة الطرفان في جانب دعم وتمكين رواد الأعمال من خلال التطوير والتدريب وتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي لهم، وإفادتهم من خلال تجارب المستشارين والمرشدين والمدربين والخبراء في مجالات الأعمال.

وبين الفرشوطي بأن عيادات الأعمال ستعمل على تطوير وتأهيل رواد الأعمال وتزويدهم بالخدمات الاستشارية والإرشادية الضرورية لمواصلة مسيرتهم ومساعدتهم لتعزيز ورفع كفاءتهم، بما يرفع من مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها في الاقتصاد الوطني، فضلا عن دعم المنشأت الناشئة لتجاوز التحديات التي تواجهها ومساعدتها على الثبات وتحقيق النمو في السوق المحلي والإقليمي وحتى الدولي.

من جانبها رحبت المدير التنفيذي للتواصل المؤسسي في مجموعة نسما الأستاذة رنا زمعي بالاتفاقية التي تسعى للإسهام في إحداث نقلة في عالم ريادة الأعمال وتنمية ثقافة العمل الحر في المجتمع وتأهيل شباب وشابات الأعمال، مؤكدة بأن هذا التعاون يعكس حرص الطرفين وقناعتهما بأهمية التدريب المتخصص وتطوير أفراد المجتمع.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية سيكون لها الاثر الكبير في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التي من شأنها تطوير العمل الريادي وتنمية ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع.

يذكر بأن عيادات الأعمال تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الاستشارات والإرشاد والتدريب عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمرشدين والمدربين والمتخصصين بما يواكب رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.