الرئيسية 10 الأخبار 10 “فيزا” ترصد زيادةً بنسبة 11% في إنفاق المستهلكين السعوديين عبر الإنترنت خلال شهر رمضان

“فيزا” ترصد زيادةً بنسبة 11% في إنفاق المستهلكين السعوديين عبر الإنترنت خلال شهر رمضان

بلاغ – أسماء المرشد

كشفتفيزا، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية (والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V)، في بيانات أصدرتها مؤخراً أن معدل إنفاق المستهلكين السعوديين عبر الإنترنت شهد زيادة بنسبة 11% مقارنةً مع الشهر الذي سبق شهر رمضان المبارك.

وأظهرت هذه البيانات، التي جمعها فريق فيزا للاستشارات  والتحليلات[1]، أن السعودية احتلت المرتبة الثانية في معدل الإنفاق الإجمالي للمستهلكين بين الدول ذات الغالبية المسلمة خلال شهر رمضان الماضي (احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى). وحظيت المملكة أيضاً بواحد من أعلى معدلات النمو في العالم بنسبة تجاوزت 20% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي إطار تعليقه على الأمر، قال علي بيلون، مدير عام شركةفيزافي المملكة العربية السعودية: من أبرز التوجهات التي شهدتها السوق السعودية خلال شهر رمضان الماضي كان التحول في عادات إنفاق المستهلكين مدفوعاً بتوفر تقنيات جديدة للدفع الرقمي في المملكة مثل Apple Pay وmada Pay. ومع سهولة استخدام المحافظ الرقمية وتقنيات الدفع الرقمي، نشهد تحولاً ملحوظاً للمستهلكين من تصفح المنتجات إلى الدفع لشرائها عبر الإنترنت. ويسهم هذا التوجه في تسريع وتيرة التحول الرقمي للتجارة في السعودية بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030″.