أمير الجوف يرعى تدشين “جائزة حمدان البدر للتفوق على الذات” بحضور معالي وزير التعليم

بلاغ – الجوف

برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف وبحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، تم توقيع اتفاقية تأسيس “جائزة حمدان البدر للتفوق على الذات” من قبل كل من الأستاذ فواز بن صالح السالم مدير التعليم بالجوف والاستاذ حمدان بن عويد البدر رئيس مجلس إدارة شركة دار الضيافة.

وعبر سموه عن شكره لإدارة التعليم بمنطقة الجوف ولمؤسس الجائزة على تدشين هذه الجائزة التعليمية الوطنية المتميزه. كما أثنى الأستاذ فواز السالم على هذه المبادرة قائلاً:” إن هذه المبادرة تُعنى بالطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام، وتتميز عن غيرها من الجوائز بأنها تلتفت الى شريحة كبيرة من الطلبه يتم اغفالها في جميع الجوائز الخاصة بالتفوق العلمي”.

وصرح الاستاذ حمدان البدر قائلاً: “إن هذه الجائزة تأتي كمشاركة مجتمعية نقدمها لأهلنا في منطقة الجوف وهي عبارة عن جائزة تعليمية سنوية مخصصة لطلبة وطالبات التعليم العام وفق معايير جديدة. وإيمانا مني بأن النجاح حق للجميع، وأن مفهوم التفوق يجب أن لا يكون محصورا على التفوق الاكاديمي في جميع العلوم النظرية والتطبيقية كما هو متعارف عليه، فقد حرصت على أن تتميز هذه الجائزه بتسليط الضوء على تفوق الطلبة على ذواتهم وليس على قرنائهم، والتأكيد على أن التفوق والنجاح يمكن أن يتحقق في أي مجال متى ما عززنا الثقة بالذات وركزنا على القدرات وليس على الصعوبات. ولتحقيق الأهداف المرجوة، فقد تضمنت الجائزه على اربعة فروع  في مجال العمل الجماعي التطوعي والعمل الربحي والابتكار وصناعة الافلام القصيرة وتسخير وسائل التواصل الاجتماعي لإحداث التأثير الايجابي في المجتمع. ولتوطيد العلاقة القوية بين المؤسسات التعليمية وأفراد المجتمع فقد تضمنت الجائزة على برامج داعمة مثل اقامة الندوات التي تجمع بين الطلبة والطالبات وبين النماذج الناجحة من أبناء المجتمع المحلي والوطني وتقديرهم وتكريمهم.”

وأضاف البدر: “كلي أمل أن تسهم هذه الجائزة وفروعها في رفع مستوى التحصيل التعليمي لابنائنا الطلبة والطالبات وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم والتعرف على قدراتهم لتحقيق النجاحات في المجالات التي تتوافق مع اهتماماتهم وميولهم، وبالتالي تحقيق الرفعة والمكانة العالية للوطن والمواطن.”

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.