الرئيسية 10 الأخبار 10 “النويصر” يحذّر من “المنخفض”: يعبر مناطق في هذا الموعد وهذه أعراضه الجوية

“النويصر” يحذّر من “المنخفض”: يعبر مناطق في هذا الموعد وهذه أعراضه الجوية

أكّد المهتم بالطقس والحالات المناخية ناصر النويصر؛ أن التوقعات تشير إلى قدوم منخفض جوي يعبر بلاد الشام وشمال المملكة بداية من يوم غد الإثنين وتصاحبه موجة غبار وسُحب رعديّة على بعض المناطق يومَي الإثنين والثلاثاء.

وقال “النويصر”: “يُصاحب هذا المنخفض الجوي منخفضٌ سطحي بقيم متدنية يعمل على نشاط الرياح السطحية وتشكُّل الموجات الغبارية على أجزاءٍ واسعة من المملكة، وخاصة يومَي الإثنين والثلاثاء”.

وأضاف: “يبدأ المنخفض الجوي تأثيره الفعلي من ساعات يوم الإثنين الأولى بتشكُّل السحب الرعديّة على الأطراف الشمالية والشمالية الغربية، ومع ساعات المساء تنشط الرياح السطحية على منطقتَي تبوك والجوف وقد تتشكّل موجة غبار متوسطة إلى شبه كثيفة”.

وتابع: “بمشيئة الله تتوسّع الحالة الجوية يوم الثلاثاء لمناطق: حائل وشمال المدينة والقصيم وشمال غرب الرياض والحفر ورفحاء وعرعر والجوف، كما يُتوقع أن تشمل الأمطار الغزيرة منطقة الجوف وشمال حائل، وتنشط الرياح السطحية يوم الثلاثاء بشكل قوي، وتشكُّل موجات الغبار الكثيفة وارد، وخاصة على شرق منطقة المدينة وحائل والقصيم”.

وأردف: “تتقدّم موجة الغبار ساعات مساء الثلاثاء لشمال العاصمة الرياض، وقد تصل إلى وسطها مع فرص هطول الأمطار، بإذن الله، لمناطق: حائل والقصيم وشمال غرب الرياض، وقد تكون جيدة في وسط القصيم بإذن الله تعالى”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.