الرئيسية 10 الأخبار 10 “تعليم القصيم” تحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد

“تعليم القصيم” تحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد

بريدة – سلطان المحيطب

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة المتابعة باليوم الدولي لمكافحة الفساد صباح اليوم الاثنين 23 / 3 / 1439هـ، وذلك بقاعة الوجيه محمد الخضير بمقر الإدارة العامة بمدينة بريدة، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة عبدالله بن إبراهيم الركيان ومدير فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالقصيم عبدالعزيز الفوزان وعددٍ من القيادات التعليمية.
حيث بدأت الاحتفائية بآيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك الاستشهاد بمقطعين مرئيين عبر شاشات العرض لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تتناول سياسة الدولة في محاربة الفساد.
وقد أكد المدير العام للتعليم عبدالله الركيان بأن محاربة الفساد في بلادنا ليست شعارًا يردد، بل هي منهج وسلوك حكم وقيادة وإدارة من قبل ولاة الأمر حفظهم الله.
في الوقت الذي أوضح مدير فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالقصيم عبدالعزيز الفوزان بأن مصطلح “مكافحة الفساد” ظهر على المشهد الدولي نتيجة للتطور والضبط التنظيمي في المعاملات والعلاقات بين المؤسسات والجهات الأخرى مشيرًا إلى أن المملكة تسعى وفقًا للمنظومة الدولية إلى عقدها لعدة شراكات مع العديد من الدول والجهات من أجل العمل على مكافحة الفساد وتعزز قيم النزاهة مبينًا السعودية وضمن حملتها لتحقيق النزاهة جعلت من ضمن بنود ٢٠٣٠ الشفافية ومكافحة الفساد وعدم التساهل في ذلك.
وقدم الفوزان في ختام حديثه شكره وتقديره للإدارة العامة للتعليم بالقصيم على تفعيلها لبرامج اليوم الدولي لمكافحة الفساد وحرصها على تحقيق متطلبات النزاهة.
فيما أكد مشرف التربية الإسلامية بتعليم القصيم عبدالله التويجري بأن كل من أنيط به عمل أو كلف بمهمة، هو خط الدفاع الأول بوجه الفساد بإخلاصه في عمله، وأمانته في مهمته، منوهًا إلى أن الفساد مفهوم واسع وجاءت الشريعة على تحريمه، مشددًا على أن تعطيل المصالح والمنافع وفق ضوابطها وأنظمتها يعد أحد صور الفساد.
ثم كرم الركيان الفوزان نظير مشاركته باحتفائية الإدارة باليوم الدولي لمكافحة الفساد، قبل أن يقفان على المعرض المصاحب والمتضمن مشاركات الإدارات وطلاب وطالبات المدارس.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.