الرئيسية 10 الأخبار 10 بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة .. مشاركة فاعلة لفريق أصدقاء ذوي الإعاقة بعنيزة

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة .. مشاركة فاعلة لفريق أصدقاء ذوي الإعاقة بعنيزة

بلاغ -مقرن العضيلة

يوم الخميس الموافق ١٤٣٩/٣/١٩هـ من الأيام المميزة لفريق أصدقاء ذوي الإعاقة بمحافظة عنيزة حيث قرر الفريق القيام بعمل مبادرة من نوع آخر لتفعيل اليوم العالمي للإعاقة .. مبادرة تختص بذوي الإعاقة السمعية بعنوان ( إلا رمزاً ) في مركز عنيزة مول . بدأت المبادرة بإعلان ساعة صمت تتحدث فيها الأنامل وتسمع العيون وأبدعوا في تقديم أفكارهم بأركان تفاعلية مميزة حيث لا ترى سوى أصابع تتحدث ولافتات تشير إلى التزام الصمت حتى الضيافة يتم طلبها بلغة الإشارة وكان هناك لوحات إرشادية تسهل عملية الترجمة . حظيت المبادرة بتشريف نائب المحافظ الأستاذ ابراهيم البريكان والأستاذ مصلح المطيري مدير مركز التنمية الاجتماعية وعدد من الإعلاميين والصحفيين ومدربي ومدربات لغة الإشارة .

تمت التوعية بطريقة شيقة حيث أقيمت مسابقات ترفيهية وتوعوية وتجارب للجميع وتعلم الأغلبية أسماءهم بلغة الإشارة ووزعت الهدايا والجوائز وصدح نشيد المبادرة وسط تفاعل جميل من الأطفال وكانت الروح الإيجابية عالية بفضل الله وترك اللقاء أثر ملموس في نفوس الجميع .

وصرحت الأستاذة : فوزيه السبيل المشرفة على الفريق التطوعي النسائي بأن الفئة المستهدفة في هذه المبادرة هي المجتمع حيث أن الفريق اليوم صوت للصم ينادي بحقهم في تعلم لغتهم للتواصل معهم وكسر حاجز الصمت

وأضافت 🙁 في تجربة ساعة الصمت إدراك لما يعانيه الأصم من عزلة في عالم المتحدثين ..و نحن ننتظر من المجتمع أن يكون مساند لنا ومكملاً لأدوارنا.) كما أشادت بالروح العالية والانتماء الرائع للمتطوعين والمتطوعات .

الجدير بالذكر أنه شارك الفريق مجموعة بصمتي للفتيات الصم من بريدة وتم تكريمهم وتكريم عنيزة مول كشركاء نجاح .

بوركت الجهود وكتب الله الأجر لكل من ساهم في إيصال رسالة الفريق.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.