الرئيسية 10 الأخبار 10 مبتعثة سعودية تعفو عن رجل اعتدى وتلفظ عليها في إيرلندا

مبتعثة سعودية تعفو عن رجل اعتدى وتلفظ عليها في إيرلندا

قبلت المبتعثة مشاعل الخياط اعتذار الرجل الذي اعتدى عليها لأسباب عنصرية، لكي يعرف سماحة الإسلام، فقضت المحكمة الأيرلندية في “دبلن” عليه بالغرامة فقط.

وأنهت المحكمة الأيرلندية، وفقا لـ “عاجل”، قضية الاعتداء العنصري الذي تعرضت له المبتعثة لدراسة الدكتوراه مشاعل الخياط، بعد ما يزيد على عام ونصف، بعد أن تلت مشاعل على الحاضرين نص دعواها ضد المعتدي، وما عانته من أضرار نفسية وبدنية، ما أثر سلبًا على دراستها.

وسألت القاضية الأيرلندية التي نظرت القضية، المبتعثة عن إمكانية عفوها عن المعتدي إن تقدم باعتذاره وتسامحه، فقبلت ذلك، وتمنت ‏للمعتدي التوفيق في حياته، وأن تكون القضية درسًا يتعلم منه الجميع التسامح، ‏والذي هو ركن أساسي في الإسلام والأديان السماوية جميعًا‎.

وأوضحت مشاعل، التي أتمّت دراسة الدكتوراه من جامعة دبلن خلال الأيام ‏القليلة الماضية، أنها طلبت أن تُدفع الغرامة التي سيتحملها المعتدي لأي جهة خيرية، فيما أخبرتها الشرطة أن الرجل عبّر عن ندمه الشديد لما قام به تجاهها، وأن موقفه معها ‏غير فكرته ونظرته عن الإسلام والمسلمين‎.‎

يُذكر أن المبتعثة كانت تستقل حافلة في العاصمة الأيرلندية، عندما وجّه لها أحد الأشخاص ألفاظًا عنصرية هاجم فيها الإسلام والرسول – صلى الله عليه وسلم- ثم ضربها على كتفها، فأصيبت بالهلع والرعب، وطلبت من سائق الحافلة استدعاء الشرطة، وتم القبض عليه.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.