الرئيسية 10 الأخبار 10 العساف: اصطفاف قطر مع إيران يعرضها للعقوبات الدولية باعتبارها داعمة لدولة إرهابية

العساف: اصطفاف قطر مع إيران يعرضها للعقوبات الدولية باعتبارها داعمة لدولة إرهابية

أكّد أستاذ الإعلام السياسي الدكتور عبدالله العساف، أنَّ اصطفاف قطر اليوم مع إيران قد يعرضها إلى عقوبات دولية، وحصار اقتصادي، باعتبارها داعمة لدولة إرهابية، مشيرًا إلى أنَّ الشيخ تميم، شارك في ثلاث قمم أكّدت أنَّ إيران عدو المنطقة، وليس من المعقول أن يصطف بعدها مع إيران ويعادي العالم.

وأوضح الدكتور العساف، خلال مشاركته في ساعة برنامج “يا هلا” الحوارية، الذي تناول مساء الأربعاء، تصريحات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أنَّ “الجزيرة، كان لها دور طيلة 15 عامًا في تنشئة سياسيّة معينة لشباب العرب، أفرزت ما يسمى بالربيع العربي”.

وشدّد على أنَّ “القول بأنَّ حركة حماس هي ممثل الشعب الفلسطيني، يضرُّ بالقضية الفلسطينية، ويسهم في تعميق الهوّة بين الفلسطينيين والفلسطينيين”، مبيّنًا أنَّ “اصطفاف قطر اليوم مع إيران قد يعرّضها إلى عقوبات دوليّة، وحصار اقتصاديّ، باعتبارها داعمة لدولة إرهابية”.

وأضاف الأكاديمي المختص في الإعلام السياسي متسائلًا: “دول الخليج متعاونة منذ 37 عامًا، أما آن لنا أن ننتقل لمرحلة أكثر عمقًا تتماهى مع المرحلة.. التحالف هو خيارنا الوحيد للمرحلة”، مشدّدًا على أنَّه “نحن أسرة واحدة، مجتمع واحد، مصالحنا واحدة، يجب أن تظل خلافاتنا داخل أسوار منزلنا الواحد”.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.