الرئيسية 10 الأخبار 10 توجيه #عاجل من الفيصل بعد وقوع أضرار بالممتلكات نتيجة أمطار الطائف

توجيه #عاجل من الفيصل بعد وقوع أضرار بالممتلكات نتيجة أمطار الطائف

وجه أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، مساء أمس الأربعاء، بتشكيل لجنة عاجلة للإفادة عن مكامن الخلل والتقصير التي تسببت في أضرار بالممتلكات نتيجة هطول أمطار الطائف.

وأربكت الأمطار الغزيرة والتي شهدتها محافظة الطائف، والتي استمرت لأكثر من سبع ساعات، استعدادات الجهات المعنية، والتي أعلنت في وقت سابق تكثيف استعداداتها وتأهبها لمواجهة أي طارئ عند هطول الأمطار والتي تشهدها المحافظة منذ الأسبوع الماضي.

ولكن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، والتي لم يسبقها أي إنذار، سواء من جهة الدفاع المدني أو من جهة الأرصاد وحماية البيئة، كشفت المستور من ضعف للبنية التحتية في تصريف مياه الأمطار والسيول، إضافة إلى ضعف استعدادات الجهات ذات العلاقة، وتسبب ارتفاع منسوب المياه في الميادين والشوارع في احتجاز المركبات والأشخاص؛ مما تسبب ذلك في تعطل حركة السير في عدد من الشوارع الرئيسية؛ ما اضطر عددًا من قائدي المركبات إلى عكس اتجاه السير هربًا من تجمعات المياه والتسبب في تكدس المركبات في ظل غياب دوريات المرور.

كما تسببت الأمطار في انقطاع الكهرباء عن عدد من الأحياء، ولا زال الظلام الدامس يخيم عليها حتى إعداد هذا الخبر.

وداهمت مياه الأمطار عددًا من المحلات التجارية بعد ارتفاع منسوب المياه في الشوارع بسبب ضعف تصريف مياه الأمطار والسيول، ومنعت مرتادي المحلات من الصعوبة في التنقل بينها.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.