الرئيسية 10 الأخبار 10 أمير القصيم يرعى حفل افتتاح مهرجان معية الخبراء الثاني -صور

أمير القصيم يرعى حفل افتتاح مهرجان معية الخبراء الثاني -صور


بلاغ-الخبراء

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية ، اليوم ، حفل افتتاح مهرجان معية الخبراء الثاني ، الذي تنظمه لجنة اهالي الخبراء وذلك في بلدة الخبراء التراثية ، والذي يستمر لمدة عشر ايام. 



وبدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة رئيس مركز الخبراء المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الحديثي التي أكد فيها أن زيارة سمو أمير منطقة القصيم لافتتاح المهرجان وتدشين خط الإنتاج الجديد لشركة ألبان الخبراء ،  تترجم إنسجام القادة والشعب ، وتترجم التلاحم الوطني الوثيق فيما بينهم ، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين ، وولي ولي العهد – حفظه الله – ، وأن يحفظ لنا بلادنا واثأمننا ، وأن يحفظ جنودنا البواسل وأن يردهم منصورين سالمين غانمين. 



عقبه أبدى عضو لجنة أهالي الخبراء منصور بن راشد البريكان في كلمته التي ألقاها ، عن سعادته أن يقف أمام سموه نيابة عن رئيس وأعضاء لجنة أهالي الخبراء وأهالي الخبراء ، لافتاً الإنتباه إلى  أن افتتاح سموه للمهرجان لهو النجاح الحقيقي له ، مفيداً أن إقامة هذا المهرجان يعد أول اعمال اللجنة ، التي وافق سموه على تشكيلها ، سائلاً الله أن يديم علينا الأمن والأمان والرخاء والإستقرار ، وأن يديم علينا هذه النعم ،  مقدماً شكره لكل من ساهم ودعم وشارك لإنجاح ، واصلاً شكره لشباب الخبراء على ماقدموه في تنظيم مهرجان معية الخبراء2. 

إثر ذلك قدم أمام أنظار سموه والحضور عرض برمو تحت عنوان “ملحمة وطن العز”. 



عقبه دشن سموه مشروع معرض كار مود الذي يعد أكبر معرض على مستوى الشرق الاوسط الذي يقدم عدة منتجات في مجال تقنية البيوت الجاهزة ، والمنتشرة خدماته لتغذية 96 دولة ، ومشاركته في العديد من المشاريع الضخمة على مستوى العالم ، كما دشن سموه توسعة مصنع ألبان الخبراء وخطوط الإنتاج الجديدة له. 




عقبها كلمة سمو الأمير فيصل بن مشعل بهذه المناسبة التي بارك فيها افتتاح مهرجان معية الخبراء ، منوهاً بإقامة هذا المهرجان في بلدة الخبراء التراثية وتفعيل هذه القرية ، متطلعاً إلى تفعيلها التفعيل الأمثل لتكون وجهة سياحية هامة لمنطقة القصيم وزوارها ، زافاً الشكر والتقدير للجنة الأهالي بالمركز ، والقائمين على المهرجان ، مثنياً على كل الجهود التي قُدمت في سبيل إنجاحه وظهوره بالشكل المطلوب ، مشيداً بهذا التنظيم والترتيب لهذا المهرجان ، مشجعاً لكل مايخدم الشباب والشابات وايجاد فرص العمل لهم في مثل هذه الفعاليات السياحية ، متمنياً للجميع التوفيق والسداد. 



بعد ذلك تسلم سموه نسخةٌ من كتاب بعنوان “الملك سلمان الوفاء ، التاريخ ، الحزم” ، الذي جمعه وأعده رئيس لجنة أهالي الخبراء المهندس عبدالله عبدالرحمن القميع. 

ثم كرم سموه رجالات الخبراء الذين خدموا وقدموا للخبراء كل غالي ونفيس ، وأبناء وذوي شهيد الوطن الرائد المضلي إبراهيم بن محمد الطاسان الذي استشهد في الحد الجنوبي ، والجهات الحكومية والأهلية التي ساهمت في نجاح هذا المهرجان. 



كما تسلم سمو الأمير فيصل بن مشعل من رئيس المركز هدية تذكاري بهذه المناسبة. 

إثر ذلك التقطت الصور التذكارية لسموه مع رئيس وأعضاء لجنة أهالي الخبراء. 

وعقب الحفل الخطابي تجول سمو أمير منطقة القصيم على أرجاء المهرجان ، واطلع على مايحتويه من مشاركات حكومية وأهلية وأسر منتجة وما يضم من فعاليات.



حضر الحفل وكيل الإمارة عبدالعزيز الحميدان ، والوكيل المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ رياض الخبراء فهد السلطان ، ومدير شرطة المنطقة بالإنابة اللواء أحمد العضيب ، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم إبراهيم المشيقح. 


شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.