الرئيسية 10 الأخبار 10 بالتعاون مع “أرامكو” .. جمعية “كبدك” تنظم حمله صحية حول أمراض الكبد على مستوى المملكة

بالتعاون مع “أرامكو” .. جمعية “كبدك” تنظم حمله صحية حول أمراض الكبد على مستوى المملكة

بلاغ – عبدالرحمن اللاحم

 

تنظم الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد “كبدك” بالتعاون مع أرامكو السعودية، حملة صحية توعوية حول أمراض الكبد، تستمر لمدة 10 أشهر، وتشمل مختلف مناطق المملكة.
وتأتي هذه الحملة إيمانًا من الجمعية بأهمية تعزيز دورها الرائد في مجال التوعية الصحية والتثقيف في مجال أمراض والتهابات الكبد وطرق العدوى ووسائل الانتشار والوقاية منها، بإذن الله، مستهدفة مختلف شرائح المجتمع. كما دأبت الجمعية على تنظيم مثل هذه الفعاليات بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين لإيصال رسالتها التوعوية من خلال المحاضرات والمطويات والنشرات التعريفية.
وتأتي رعاية أرامكو السعودية لهذه الحملة التوعوية الصحية تأكيدًا لاستمرارية دورها وتعزيز نهجها في التواصل مع المجتمع، وانطلاقًا من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال دعم النشاطات البناءة والمبادرات ذات القيمة المضافة وفق إستراتيجية تنموية طموحة.
وقد أعدت جمعية “كبدك” خطة لتنفيذ الفعاليات والمشاركة بمعارض تثقيفة مقروءة ومرئية متخصصة تحاكي الكبد أمراضًا والتهابًا وعلاجًا ووقايةً، بهدف نشر التوعية بين أفراد المجتمع بأمراض الكبد وخطورتها وأعراضها وطرق الوقاية منها، مع إطلاق عيادات استشارية متنقلة وفق الاحتياج.
وأوضح مدير عام جمعية كبدك الأستاذ عبدالعزيز بن علي الحميد، أن الجمعية أعدت خطتها تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد “كبدك”، وذلك من أجل دعم برنامج التوعية و التثقيف الصحي حول أمراض الكبد.
وأشار الحميد إلى أن الجمعية يقع على عاتقها إدارة البرنامج بكافة جوانبه الصحية والطبية والاجتماعية من حيث دراسة الحالات وتحديد احتياجاتها من برامج الفحص الشامل لنحو 5000 مستفيد من مناطق المملكة، وما يتطلب توفيره من احتياجات لهذه الفئة من أبناء الوطن.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.