الرئيسية 10 الأخبار 10 نظرة “فيتش” المستقرة لـ #اقتصاد_المملكة ترفع تفاؤل السعوديين بالمستقبل

نظرة “فيتش” المستقرة لـ #اقتصاد_المملكة ترفع تفاؤل السعوديين بالمستقبل

أبدى مواطنون تفاؤلهم، الأربعاء 22 أذار/مارس 2017، بعد إعلان وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، عن ترقية نظرتها المستقبلية لاقتصاد المملكة العربية السعودية، من سلبية إلى مستقرة، مؤكّدين أنَّ هذه تعدُّ من ثمار بدء تنفيذ رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحوّل الوطني 2020.

وعززت وزارة المالية، هذا التفاؤل بين المواطنين، بعدما كشفت عن نسبة العائدات النفطية بالنسبة للموارد الحكومية، وارتفاع الرقم المتوقّع من الناتج المحلّي في 2016، إلى 528 مليار ريال، نصيب القطاع النفطي منها 38% فقط.

واعتبر نشطاء موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ النتائج الإيجابية لرؤية المملكة 2030، تؤكّد متانة الركائز الاقتصادية السعودية، لاسيّما أنَّ إعلان النظرة المستقرة للاقتصاد السعودي، سبقه إعلان وكالة “موديز” عن تفاؤلها بالنظام المصرفي في المملكة، وما لذلك من تأثير على النشاط الاستثماري.

وأكّد مواطنون أنَّ “إيمانهم برؤية المملكة 2030 يزداد يقينًا، كلما تكشّفت النتائج على المدى القريب والبعيد”، مشيرين إلى أنَّ “الرؤية تضع مستقبل الأجيال المقبلة على الطريق الصحيح، وتجنّب الدولة أيّة تأثيرات خارجية ناتجة عن التغيّرات الإقليمية والعالمية، الأمر الذي نراه في الدول الكبرى، منذ الأزمة الاقتصادية العالمية، التي تأثر بها العالم أجمع”.

وأوضح المواطنون أنَّه “حتى الأسعار، التي كان ارتفاعها يؤرقنا، بدأت تعود إلى أوضاعها الطبيعية في الأسواق، وهذا حافز إيجابي يؤكّد أنَّ ثقتنا في محلّها”.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.