الرئيسية 10 الأخبار 10 تدشين مشروعات تنموية بعقلة الصقور والنقرة بـ 170 مليون ريال

تدشين مشروعات تنموية بعقلة الصقور والنقرة بـ 170 مليون ريال

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم خلال زيارته التفقدية لمحافظة عقلة الصقور أمس ، حفل تدشين وافتتاح العديد من المشروعات التنموية والخيرية بالمحافظة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى محافظ عقلة الصقور سليمان بن علي الفوزان كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بقدوم سموه ، ناقلاً لسموه سعادة أهالي المحافظة بهذه الزيارة المباركة، مشيراً إلى أن زيارة سموه تؤكد اهتمامه وحرصه لخدمة أهالي محافظات ومراكز المنطقة ، مدللاً على ذلك قدومه لتدشين مشروعات تنموية تجاوزت 150 مليون ريال.
وإثر ذلك قُدم أبوريت ترحيبي بمقدم سموه ، ثم قصيدة نبطية للشاعر إبراهيم بن يوسف السليمي ، بعدها ألقيت مشاركة شعرية وطنية من الشبل وليد بن خالد الوهبي.
وعقب ذلك دشّن سمو أمير منطقة القصيم المشروعات التنموية والخيرية بمحافظة عقلة الصقور بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 150 مليون، وهي افتتاح مبنى أمن الطرق بالمحافظة وتكلفته 4 ملايين ريال، وافتتاح مكتب إدارة الجوازات ، وافتتاح مشروعات النقل واستكمالات لبعض الطرق بالمحافظة بقيمة 80 مليون ريال، وافتتاح مبنى البلدية الذي يحتوي على 150 مكتباً وقاعة اجتماعات بتكلفة 14 مليون ريال، ومكتب للخدمات البلدية بالمحيلاني بقيمة 1.5 مليون ريال، وخدمات بلدية للمحافظة ومركز النقرة والمحيلاني والطرفية الغربية بتكلفة 6 ملايين ريال، وافتتاح الملاعب الشبابية بقيمة إجمالية تبلغ 4 ملايين ريال، والساحات البلدية بعشرين مركزًا تابعاً للمحافظة بقيمة 3.5 مليون ريال، وافتتاح السوق الشعبي ويتكون 18 مضلة وبسطات للبيع ومحال للبيع بتكلفة مليوني ريال، وسوق اللحوم والخضار بعدد 36 محل بتكلفة 3.4 ملايين ريال.
كما وضع أمير منطقة القصيم حجر الأساس للمركز الحضاري وميدان الاحتفالات بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليون ريال، ودشّن الدورات التدريبية لنساء المحافظة بدعم من شركة معادن لـ 500 متدبة في المرحلة الأولى، والدورة الرياضية للشباب والدورة الرياضية للجهات الحكومية في المحافظة، كما تدشن المرحلة الثانية من مبادرة تمكين وهي لإقراض نساء المحافظة لتمكينهن من بدء مشروعاتهن وتدشين المرحلة الثانية التي تستمر لمدة خمس سنوات بقيمة 10 ملايين ريال.
ثم ألقى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل كلمة بهذه المناسبة نقل فيها اهتمام وتحيات خادم الحرمين الشريفين لهذه المحافظة المباركة وأهالها ، مباركًا للجميع على هذه المشروعات ، منوهاً بما تنعم به هذه البلاد من أمن وأمان وإحباط لكل محاولات الإرهاب من قبل المخربين، وإيجاد العمليات الاستباقية لوأد مثل تلك الشرور ، موصياً أن نكون جميعاً عيناً للدولة وأذناً للدولة لمحاربة الإرهاب ومكافحته، مفيداً بأن ذلك كله بعون الله ثم بوجود رجال أمن واعين وحذرين ، يقودهم رجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية.
وقال: أفتخر في مثل هذه المشروعات التي افُتتحت في محافظة عقلة الصقور، مبشراً الجميع بأن القادم أفضل، مشيداً بهذه الظاهرة التي يخرج بها الأطفال في المحافل الرسمية باللبس العسكري ، ويتوشحون بالوطنية، لافتاً الانتباه إلى أنّ هناك أسرًا تحثهم على ذلك، وأن هناك قدوة حسنة تحثُه على فداء الوطن وحبه، داعياً الله أن يجمعنا دائماً على خير، وأن يحفظ لنا هذه البلاد ، مشيداً بجهود مسؤولي الجهات الحكومية التي افتتحت مشاريعهم في المحافظة، داعياً الله أن ينصر جنودنا البواسل في الحد الجنوبي.
ثم التقطت الصور الجماعية لسموه مع مديري الجهات الحكومية في المنطقة الذين افتتحت مشاريعهم التنموية التابعة لقطاعاتهم هناك، كما التقطت الصور التذكارية لسمو أمير المنطقة مع لجنة شباب عقلة الصقور المنضمين للحفل.
وبعد ذلك كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم المتميزين من المعلمين والمدارس التابعة لمكتب التعليم بمحافظة عقلة الصقور، وسلمهم الشهادات والجوائز المقدمة من شركة معادن.
كما زار مركز النقرة التابع لمحافظة عقلة الصقور ، لرعايته حفل تدشين وافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخيرية بمركز النقرة، التي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 20 مليون ريال. وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم.
وبعدها ألقى رئيس المركز هادي بن محمد بن حماد كلمة رحب فيها بحضور سمو أمير منطقة القصيم وتكبده عناء السفر لافتتاح وتدشين المشروعات بالمركز. وأشار إلى أن عدد المشروعات التنموية في المرمز التي سيفتتحها سمو أمير منطقة القصيم بلغت 14 مشروعاً بتكلفة تجاوزت الـ 20 مليون ريال، وهي تسليم 17 وحدة التابعة للجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم للمستفيدين، وتدشين مشروع المياه الصالحة للشرب، وافتتاح مبنى البلدية، وملعب الشباب، ومكتب الدعوة، ومكتب إشراف تحفيظ القرآن الكريم، ومكتب جمعية البر الخيرية، والقسم النسائي التابع للجمعية، ووضع حجر الأساس للجمعية التعاونية متعددة الأغراض، ولمدرسة ابتدائية للبنات، ولمبنى للشرطة، وللمركز الصحي.
وقدّم شكره لكل الجهات الحكومية المعنية في تلك المشروعات التي تابعت واهتمت حتى قامت هذه المشروعات الخيرة، مفيداً بأن هذه المشروعات تحققت بتوجيهات ومتابعة وحرص أمير منطقة القصيم ، وبدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، داعياً الله أن يحفظ بلادنا الغالية.
وعقب ذلك ألقيت قصيدة ترحيبية بمقدم سموه للشاعر مقبل بن علي بن حماد ، ثم أوبريت ترحيبي بسموه. إثر ذلك شاهد سمو والحضور فيلماً وثائقياً عن مركز النقرة وتاريخها القديم ، كونها طريق الحجاج قديما ، ويوجد بها أقدم المناجم في شبه الجزيرة العربية ، والجهود المبذولة لتوفير الخدمات الحكومية والصحية وغيرها لأهالي المركز.
وبعدها دشن المشروعات التنموية والخيرية بمركز النقرة، كما سلم مفاتيح الوحدات السكنية.
ثم ألقى أمير منطقة القصيم كلمة بهذه المناسبة أبدى فيها سعادته وترحيبية بأهالي مركز النقرة، متمنياً النمو المستمر لهذا المركز والمشاريع الخيرة التي انبثقت من تعاون مسؤولي الجهات الحكومية بالمنطقة الذين يعملون ليلاً ونهاراً لتقريب البعيد وتوفير الخدمات، مشيراً إلى توصية خادم الحرمين الشريفين الدائمة والمستمرة بتفقد أحوال المواطنين وتفقد القطاعات البعيد قبل القريب.
وأفاد بأن هذه المشروعات خير دليل على اهتمام خادم الحرمين الشريفين، منوهاً بتكامل القطاع الحكومي والخاص في تلك المشروعات ، وبتعاون الجهات الخيرية مثل الإسكان الخيري ، فيما يخدم المواطنين، كاشفاً أن هذا حق لكل مواطن ومواطنه في هذه البلاد، مفيداً بأنه لم نحقق إلا الواجب وإبراء الذمة والقسم من خلال تلك الزيارات ، مبدياً سعادته بمثل هذه المشروعات ، سائلاً الله أن تستمر عجلة التنمية لخدمة الوطن والمواطنين، داعياً الله أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها، وأن يكون القادم أجمل بحول الله لتحقيق مايصبو إليه خادم الحرمين الشريفين، وأن تكون هذه الزيارات تلبية لمتطلبات ورغبات المواطنين. عقب ذلك كرّم سمو أمير منطقة القصيم فرع مؤسسة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي بالقصيم الداعمة لتنفيذ لجنة الإسكان التنموية بالمنطقة للوحدات السكنية بمركز النقرة ، ومسؤولي القطاعات الحكومية والخدمية المساهمين في إنجاح واستكمال هذه المشروعات.
وحضر حفل التدشين والافتتاح وكيل إمارة القصيم للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان، وأمين منطقة القصيم المكلف المهندس عبدالعزيز المهوس، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب، ومدير إدارة النقل بمنطقة القصيم المهندس محمد الشمري، ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة الشيخ عبدالله المجماج، ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم تركي المانع، ورئيس مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم محمد بن صالح المذن، ومدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالقصيم عبدالعزيز السناني ، ومدير جوازات المنطقة العميد محمد بن ناصر أبو ثنين.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.