الرئيسية 10 الأخبار 10 اربعائية المشيقح تنظم طب الاسنان وفق 2030م

اربعائية المشيقح تنظم طب الاسنان وفق 2030م


بلاغ – بريدة

ضمن أنشطتها الثقافية المنبرية لهذا العام . نظمت اربعائية المشيقح ندورة بعنوان “طب الاسنان من منظور رؤية 2030م” وذلك في مقر الاربعائية بمدينة بريدة .

شارك في الندوة نخبة من المتخصصين بطب الاسنان وهم 

أ.د أحمد بن مبارك القحطاني 

أ.د عبدالغني بن ابراهيم ميره 

د.فهد بن أحمد الحربي 

د. رشاد بن حسين القشقري 

د. سعيد علي السريعي 

د. محمد الحارثي 

د. صالح مدغش الشمراني 

د. أحمد بن عبدالكريم النزاوي 

د. عبدالوهاب حسين الأمير 

عبدالرحمن بن عبدالله الأطرم 

د. محمد سالم المهيزع 

د. عواض بن عطية الله البشري 

د. بدر عبدالكريم الزارع 

د. فهد ناصر القحطاني 

د. محمد عبدالله المحيميد 

وقد أدار الندوة الدكتور عبدالله المشيط من كليات القصيم الأهلية .

بدأت الندوة بأيات من الذكر الحكيم تلاها أنس المشيقح ثم كلمة للمشرف العام على اربعائية المشيقح الدكتور عبدالرحمن المشيقح رحب من خلالها بالحضور الكرام ، وأكد أن طب الاسنان بالمملكة العربية السعودية يشهد تطور كبير  ، وكليات طب اسنان تشهد اقبال كبير من الدارسين والدارسات .. وأن هذه الندوة تأتي لإستشراف مستقبل طب الاسنان وفق معطيات ومتطلبات الرؤية السعودية 2030م  والعمل على تطويرها 

ثم تحدث المشاركون بالندوة مجمعين إن كليات طب الاسنان وجدت دعم حكومي كبير ومنقطع النظير وإن الكليات استوعبت الالاف من الطلاب والطالبات السعوديين وخرجتهم مؤهلين الى سوق العمل ليساهموا في تنمية الوطن بكل جد وإقتدار .

وأشاروا الى إن المرحلة المقبلة ووفقاً لمعطيات الرؤية السعودية 2030م ومشروع التحول 2020م . فإن كليات طب الاسنان السعودية هي جزء مهم من التنمية السعودية الشاملة وان كليات طب الاسنان يجب أن تؤهل نفسها لتتواكب مع الرؤية السعودية ومع مشروع التحول الوطني 

ومن ثم فتح المجال لمداخلات وإستفسارات الحضور والتي صبت في مجملها على ضرورة أن لا يكون طب الاسنان تجارة تحقق ثراء كبير وسريع . وضرورة ان يفعل الجاني الانساني في نفوس طلاب وطالبات طب الاسنان كما يجب نشر ثقافة العمل الغير حكومي لدى طلاب طب الاسنان وزرع بهم ضرورة العمل في القطاع الخاص.

بعد هذا قام المشرف العام على ارباعية المشيقح الثقافية الدكتور عبدالرحمن المشيقح بتكريم المشاركين ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة . 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.